الأحذية الرياضيّة الموضة الأبرز وهذه أجملها... تسوقّيها!

تسوقي اجمل الاحذية الرياضية

لا شكّ أنّ الحذاء الرياضيّ اليوم يعتبر القطعة الأبرز والأشهر على مرّ المواسم ومهما اختلفت المناسبات فهذه القطعة لم تعد حكراً على النوادي الرياضيّة أو الإطلالة الرياضيّة وبروزها في عالم الموضة وسيطرتها كقطعة أساسيّة بعود إلى سنوات عدّة ماضية حين أطلقت CHANEL أوّلاً أحذية رياضيّة في مجموعتها للأزياء الراقية الهوت كوتور عام 2014.

ias

منذ ذلك الحين والأحذية الرياضيّة دخلت عالم الموضة من بابها العريض وباتت تعتمد مع الفساتين الأنيقة والإطلالة الرسميّة وليس فقط مع الإطلالة الحيويّة والسراويل الرياضيّة أو الجينز ومنذ ذلك الحين أيضاً ولم تعد أحذية الكونفورس مثلاً هي فقط المعتمدة مع ملابسنا العادية إنما اتّخذت الأحذية الرياضيّة شكلاً مختلفاً فرأيناها بعد CHANEL بقماش الليكرا المطاطيّ وأحياناً مطرّزة بالأحجار أو الترتر فهل تذكرين حذاء ديور من بعدها؟ Dior Fusion؟

حذاء CHANEL من مجموعة الهوت كوتور 2014

بعد ذلك، برزت الأحذية العالية High Top Sneakers وأصبحت هي الرائجة وكان ذلك عام 2012 هي رأيناها أحياناً مع كعبٍ مسطّح أيضاً وهنا نتكلّم تحديداً عن علامة إيزابيل ماران التي اشتهرت بتقديم هذه الأحذية.

حذاء ديور Fusion الرياضي

بعد هذه الفترة، بدأت الأحذية الرياضيّة الموقّعة بماركات رياضيّة كأديداس ونايكي تبرز وهنا سيطر حذاء Air Max من نايكي وبدأنا نرتديه مع ملابسنا العادية وليس فقط مع الملابس الرياضيّة ومن بعدها عادت الأحذية الرياضيّة بماركات رياضيّة من أيام التسعينيات والتي كنّا نرتديها أيام المراهقة فبرزت أحذية Le Coq Sportif ومؤخراً حذاء Fila وكذلك أحذية نايكي وأديداس وبوما التي كانت حكراً على الإطلالة الرياضيّة.

أحذية الـ Dad Sneakers

احذية بلانسياغا الضخمة Dad Sneakers

تسوقي حذاء بلانسياغا Triple S على Farfetch

تسوّقي حذاء Track من بلانسياغا على Farfetch

اليوم، باتت الأحذية الرياضيّة قطعة لا مفرّ منها في خزائننا وعلى المواسم ومع مناسباتنا المختلفة كما أنّ جميع الماركات العالمية تقدّم تصاميم مختلفة منها ومعظم السيّدات أكنّ عاديات أو مؤثرات في عالم الموضة، يعتبرن الحذاء الرياضيّ القطعة الأهمّ حتى أنه وإن راقبتِ إطلالات السيدات لاحظتِ أنّ معظمهنّ متمسّك بالحذاء الرياضيّ دائماً.

لعام 2019، قمنا لكِ بجولة على موقع Farfetch واخترنا لكِ أبرز الأحذية الرياضيّة الرائجة والتي يمكنكِ تسوّقها لإطلالة مميّزة، أحذية تعكس كلّ منها موضة معيّنة أو تترجم صيحة معيّنة رائجة.

الأحذية الرياضيّة بأسلوب التسعينيات

الاحذية الرياضية بماركات رياضية واسلوب التسعينيات الضخمة

البداية مع الأحذية الرياضيّة بأسلوب الـ Dad Sneakers والتي تأتي ضخمة وقبيحة أحياناً والتي برزت في الموسم الماضي ولا تزال مستمرّة والتي اشتهرت كثيراً مع علامة بلانسياغا وحذاء Triple S، هذه العلامة التي تقدّم حالياً نسخة من موضة هذا الحذاء باسم Tracks.

إنّ موضة حذاء الـ Dad Sneakers استمرّت وهي اليوم رائجة بأسلوب التسعينيات ومع الأحذية الرياضيّة من ماركات رياضيّة كنا نعتمدها في التسعينيات كحذاء فيلا مثلاً الذي عرف شهرة واسعة الشتاء الماضي واليوم نرى نايكي الجديد يحقّق شهرة بارزة بدوره.

في مقابل الأحذية القبيحة والضخمة بأسلوب التسعينيات، عادت الأحذية بأسلوب الكونفورس لتكون بدورها رائجة ورأيناها مع ديور مثلاً مع رباط مطبّع باسم العلامة.

الاحذية الرياضية من ماركات رياضية

كذلك ورغم سيطرة للأحذية الرياضيّة الموقّعة من أهمّ الماركات العالمية غير أنّ موضة اليوم تفيد بارتداء الأحذية الرياضيّة من ماركات رياضيّة مع ملابسك الأنيقة والموقّعة من ماركات أيضاً فأحذية نايكي، بوما، أديداس، فيلا وغيرها لم تعد حكراً على الملابس الرياضيّة إنما يمكنكِ تنسيقها مع أفخم فستان أو تنورة أو مع جينز وأزياء عادية.

إلى جانب ذلك وتماشياً مع موضة ألوان النيون في عالم الأزياء، تبرز في عالم الأحذية الرياضيّة تلك بموضة الـ Color Blocks والتي تأتي بأكثر من لون قويّ.

الأحذية الرياضيّة بموضة الـ Color Blocks

الاحذية الرياضية بموضة الـ Color Blocks

تسوقي حذاء كلوي بموضة الـ Color Blocks على Farfetch

إلى جانب ذلك وعلى طريقة مؤثرات الموضة يمكنكِ إضفاء لمسة حيويّة على أحذيتك الرياضيّة وجعلها محطّ الأنظار من خلال تنسيقها مع جوارب مطبّعة بشعار العلامة أو بألوانٍ قويّة ملفتة وجعل هذه الجوارب ظاهرة.

وعندما نتكلّم عن الأحذية الرياضيّة الأبرز والمسيطرة حالياً، لا يمكن أن ننسى حذاء Archlight من لويس فويتون الذي برز الموسم الماضي على منصّة العرض والذي تستمرّ العلامة بتقديم تصاميم بألوان مختلفة منه وأحياناً بقصّة مختلفة مع النعل ذاته ولكن بأسلوب الجوارب.

حذاء Archlight الرياضي من لويس فويتون

وهنا، نأخذ هذه الفرصة للإشارة إلى أنّ الأحذية الرياضيّة بأسلوب الجوارب لا تزال بدورها موضة رائجة!

بالإضافة إلى ذلك، نشير إلى أنّه وفي ظلّ ازدحام الكثير من التصاميم المميّزة للأحذية الرياضيّة، يأتي الحذاء الرياضيّ الكلاسيكيّ الأبيض ليكون من بين الأبرز وليبقى موضة رائجة على مرّ المواسم ومن أشهر الماركات التي قدّمته، غوتشي التي اختارت أن يكون مطبّعاً برموز لها أو بشعارها واليوم نرى هذه الموضة معتمدة من قبل العديد من الماركات الأخرى تماشياً مع موضة الـ Logo Mania.

الأحذية الرياضيّة الكلاسيكيّة البيضاء

الاحذية الرياضية البيضاء مع الشعار او اللوغو

وهنا لا بدّ من لفت نظرك إلى أنّه يمكنكِ طبعاً اختيار الحذاء الرياضيّ بماركة رياضيّة وبسعرٍ أقلّ باللون الأبيض وهكذا تضمين لنفسك إطلالة تعكس موضة الموسم!

تسوّقي حذاء فيليب بلاين على Farfetch

أخيراً، نعود إلى الأحذية الضخمة والقبيحة Dad Sneakers ونسلّط الضوء على تلك التي تعكس أسلوب الرفاهية والتي تحاكي السيدة التي تودّ اتّباع الموضة واعتماد الراحة مع الأحذية الرياضيّة إنما التي تبحث في الوقت ذاته عن إطلالة تعكس رفاهيّة معيّنة.

لذلك، تأتي الأحذية الضخمة المزيّنة بالأحجار كحذاء غوتشي هذا لتكون طلب هؤلاء السيدات كما يأتي الحذاء الذي يعكس اللوغو أو الشعار ليلعب الدور ذاته فالعديد من السيدات وإن ارتدين الأحذية الرياضيّة، أردن إظهارها أنها من خيار موقّع بماركات عالمية.

الأحذية الرياضيّة مع الشعار Logo Mania

احذية قوتشي الضخمة مع اللوغو

وأنتِ، ما رأيكِ بموضة الأحذية الرياضيّة؟ وأيّ أحذية رياضيّة تمتلكين وتفضّلين؟ أنا شخصياً لم أتقبّل أوّلاً أحذية الـ Dad Sneakers ولكنّنا أحبّها اليوم مع العلم أنّني لا زلت أفضّل تلك الكلاسيكيّة البيضاء.

تسوّقي حذاء غوتشي المزيّن بالأحجار على Farfetch

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية