الأناقة الحيويّة، عنوان أزياء سلفاتوري فيراغامو لصيف 2016!

من اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2016 وبعدما تابعنا عرض أزياء دولتشي آند غابانا الذي أتى تيمّناً بحبّ المصمّمين لإيطاليا، ها هي علامة Salvatore Ferragamo الإيطاليّة والتي تشتهر بأسلوبها الأنيق والكلاسيكيّ تقدّم مجموعتها لصيف 2016.

ias

كالعاة، لم يغب الرقيّ عن أزياء سلفاتوري فيراغامو، هذه الصفة التي رافقت ولا تزال  تصاميم فيراغامو إلى جانب الكلاسيكيّة ولصيف 2016 تأتي تصاميم هذه المجموعة لتحاكي المرأة الأنيقة ولكن التي تبحث في الوقت ذاته عن إطلالة حيويّة وملفتة.

فمن أبرز الصيحات التي سيطرت على هذه المجموعة (اكتشفي بالصور ازياء سلفاتوري فيراغامو لشتاء 2016")) وميّزتها، الكشاكش أي موضة الـ Ruffles التي زيّنت التوبات لا سيّما القصيرة بموضة الـ Crop Top كما الفساتين وتحديداً أسفلها.

إلى جانب الكشاكش، برزت موضة الرباط على شكل عقدة إذ رأينا الفساتين برباط على شكل الـ Bow الأمر الذي أضفى لمسة أنثويّة على التصاميم كما لفتتنا موضة القماش الجلديّ فقد رأينا التنانير متوسّطة الطول وبالقصّة المستقيمة بهذا القماش كما السراويل بالقصّة الواسعة وذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل.

إلى جانب هذه الصيحات، رأينا أيضاً موضة الفساتين متوسّطة الطول والواسعة التي أتت بأكمام طويلة كما موضة الفساتين أو التنانير التي أتت وكأنها بطبقات من الاقمشة أي بموضة الـ Layering وبموضة الـ Color Blocks إذ أتت كلّ طبقة بلونٍ مختلف، هذه التنانير التي عكست بدورها موضة الكشاكش والتي تمّ تنسيقها أيضاً مع التوبات بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

ختاماً، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة ضمّت أيضاً الأزياء الراقية التي تمثّلت بالفساتين المثنيّة أي بموضة الـ Pleats التي أتت بقماش لمّاع أي Shimmering والتي تميّزت بالمشلح الذي نسّق فوقها أي بموضة الكاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية