كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟

كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟

كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟  سؤال مهم سنحاول الإجابة عنه في ما يلي مع مدّك بالخطوات اللازمة للقيام بهذه العملية السهلة.

ias

فلا تقلقي، فالتسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت ليس بالامر المعقد أو الصعب أو الذي يتطلب وقتاً كثيراً بل على العكس. وفي سياق متصل، تعرفي على كيف تحافظين على الصحة النفسية في العمل؟

خطوات التسجيل

من هنا عليك أن تدركي أن البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي تتيح تسهيل الإجراءات الحكومية وإمكانية التعرف على المستفيد والمستحقات المالية الخاصة به والتمكن من صرفها بكل سهولة.

كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟
مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

والبطاقة الرقمية هي خدمة مقدمة من الحكومة السعودية لمستفيدي الضمان ليتمكنوا من صرف رواتبهم بطريقة أسهل والتأكد من استحقاقهم رواتب الضمان المطور.

أما الخطوات لذلك، فيجب عليك أولا الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية ثم تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد. إلى ذلك، تعرفي معنا على  أفضل وظائف عن بعد للنساء

عندها ومن خلال القائمة الرئيسية يتم اختيار الضغط على ايقونة حسابي ومن ثم النقر على أيقونة البطاقة الرقمية ليتمكن المستفيد من الحصول عليها فوراً.

الشروط اللازمة

كما بينت وزارة الموارد السعودية شروط التي يتم من خلالها قبول المواطنين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور والحصول على الراتب الشهري وهذه الشروط تتلخص فيما يلي:

  • أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة باستثناء المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين
كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟
مصدر الصورة موقع Freepik
  • أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  • أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًا.
  • لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.
كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

أما بالنسبة لخطوات التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور، فعليك أولا الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية ثم اختيار “تسجيل جديد” ثم تعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل الدخول.

ثم عليك إدخال رمز التحقق على رقم الجوال ثم اختيار “توثيق” وكتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم النقر على “تسجيل الدخول”، فضلا عن تعبئة البيانات بالملف الموحد الموجود بالكامل من خلال النقر على “الذهاب للملف الموحد”.

ويهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، إضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف وضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها.

من هنا تعرفي على سمات التطوير الناجح في عمل المرأة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية