ما هي الرجولة السامة؟

ما هي الرجولة السامة؟

ما هي الرجولة السامة؟

ما هي الرجولة السامة؟ مفهوم طرح كثيراً من دون أي شرح واضح ومفصل له وهذا ما جعل الأمور ملتبسة بعض الشيء لديك يا عزيزتي.

ias

ببساطة، الرجولة السامة لا تعني فقط التصرف كرجل، بل بدلاً من ذلك تنطوي على الضغط الشديد الذي قد يشعر به بعض الرجال للتصرف بطريقة قد تكون ضارة بالفعل. من هنا تعرفي ايضا على نصائح تجعلك تحترفين التعامل مع كلّ أنواع الرجال

سلبيات الرجولة السامة

فهناك ضغوط ثقافية تدفع الرجال للتصرف بطريقةٍ محددة، ومن المُحتَمل أن يؤثر هذا على جميع الأولاد والرجال بطريقةٍ ما. وتعرفي ايضا على 4 صفات فقط في شخصية المرأة تجعلها محبوبة عند الرجل

سلبيات الرجولة السامة
سلبيات الرجولة السامة

وقد تعني الرجولة السامة ديمومة الهيمنة، والعدوانية خصوصاً مع تداول فكرة “لرجال يحتاجون للتصرف بحزم وبشدة وتجنب إظهار جميع المشاعر” وهذا ما ينعكس سلباً على صحتهم العقلية وعلى المحيط ككل، خصوصاً لناحية علاقاتهم العاطفية.

فالرجولة السامة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على المجتمع، علماً أن هناك عدّة تعريفات لهذا المفهوم والتي تظهر في الأبحاث وكذلك الثقافة الشعبية أيضاً.

وقد اتفق بعض الباحثين على أن الرجولة السامة لها ثلاثة مكونات أساسية، أولها الصلابة والصرامة ما يعني ضرورة أن يكون الرجال أقوياء جسدياً، وقاسيين عاطفيا.

 لا تشجع الرجولة السامة الرجال على زيارة الأطباء
لا تشجع الرجولة السامة الرجال على زيارة الأطباء

كما يتضمن فكرة أن الرجال يجب أن يرفضوا أي شيء يعتبر أنثوياً، مثل التعبير عن المشاعر أو قبول المساعدة إضافة إلى ضرورة أن يعملوا من أجل الحصول على السلطة والمكانة حتى يتمكنوا من كسب احترام الآخرين.

كما يفرض هذا المفهوم على الرجال معاملة أجسادهم كالآلات عن طريق التقليل من النوم وممارسة التمارين الرياضية، حتى وإن كانوا مُعرَّضين للإصابة ودفع أنفسهم إلى أقصى حدودهم الجسدية.

كما وللأسف لا تشجع الرجولة السامة الرجال على زيارة الأطباء وهذا يزيد حقاً من الشعور بالوحدة، ويقلل أيضاً من رغبة الرجال بالتواصل والحصول على المساعدة عندما يواجهون مشكلة تتعلق بالصحة العقلية.

وبالتالي عزيزتي صحيح أن بعض الرجال قد يعانون من “الرجولة السامة” إلا أنه عليك التذكر أن الخطأ لا يقع عليهم للأسف وهم بحاجة إلى المساعدة النفسية.

ولا تنسي أن تكتشفي 5 أمور تستحقها كل امرأة في العلاقة العاطفية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية