الرياض تستضيف أول عرض أزياء في تاريخها

أول عرض أزياء قي السعودية

مصدر الصورة موقع Vogue

إستضافت مدينة الرياض خلال الأسبوع الماضي عرض أزياء ضمّ مجموعة من المصممين المحليين والدوليين، ويعتبر هذا الحدث الأوّل من نوعه في المملكة.

ias

فبعد أن أعلنت هيئة الأزياء عن تنظيم “معرض 100 براند سعودي” في نيويورك، ها هي مدينة الرياض تستضيف حدثًا عالميًا سيجذب الأنظار إليها في المستقبل في إطار متابعة أحدث صيحات الموضة.

أعمال تجمع الثقافة المحليّة والحداثة

قدّم المصممون الذين شاركوا في هذا الحدث الضخم مجموعة من التصاميم التي تجمع بين الثقافة المحلية والحداثة ضمن عرض أطلق عليه اسم “جيمي فاشن ورلد”.

فعاليّات أول عرض أزياء قي السعودية

تضمّن هذا العرض تصاميم لـ18 مصمم محلي ودولي، ضمّ مجموعة من الأزياء المتنوعة، منها ما يتناسب مع إطلالاتكِ اليومية، ومنها يضفي رونقًا خاصًا على إطلالاتك المسائية وكذلك، عباءات صيفية بألوان وقصات مناسبة للسفر.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقتٍ سابق كان المصممون السعوديون يواجهون صعوبات كثيرة في إطار تطوير أعمالهم، إلا أن إنفتاح المملكة في السنوات الأخيرة في إطار رؤية 2030 أوصل إلى تنظيم هذا العرض وتحسين شروط عملهم.

وأعربت مصممة الأزياء السعودية أمل أحمد عن سعادتها بهذا الحدث مشيرة إلى أنها لم تكن تتخيل حدوثه، مؤكدة أنه سيفتح المجال أمام المصممين السعوديين لعرض أعمالهم وتحقيق النجاحات والوصول إلى العالمية عبر إنشاء علامات تجارية سعودية.

من جهته، أشار المصمم جهاد عاشور إلى أن هذا الحدث خلق منصة للإضاءة على أعمال المصممين المحليين، الذين تجمع بينهم روح الترابط بهدف رفع إسم المملكة عاليًا.

وتعرّفي أيضًا على العارضة السعودية أميرة الزهير تخطف الأنظار بأسبوع الموضة في باريس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية