السر في الساونا.. كيف أصبحت فنلندا أسعد دولة في العالم؟

فنلندا أسعد دولة في العالم

مصدرالصورة موقع Freepik

تمتلك فنلندا أكبر عدد من غرف الساونا في العالم، ومن المعروف أن القاطنين فيها يترددون عليها للحصول على الراحة والإسترخاء وحرق الدهون بالإضافة إلى التخلص من الهموم الحياتية، علمًا أنه يمكنك التعرف على افضل تمارين اليوغا للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد.

ias

وقد أكد الخبراء أن هذا السبب هو الذي يجعل فنلندا من الدولة الأكثر سعادة في العالم، حيث أن شعبها يتمتع بالراحة والسعادة الأعلى مقارنة بغيره من الدول حول العالم.

الساونا تقليد!

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، إن ثقافة الساونا هي تقليد يحظى بتقدير كبير في فنلندا، وقد تم إدراجه على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي لهذه الدولة لعام 2020.

فوائد الساونا
مصدرالصورة موقع Freepik

وقد كشف التقرير أن مدينة تامبيري، والتي تبعد مسافة ساعة ونصف عن العاصمة هلنسكي، تحتوي لوحدها 60 غرفة ساونا في حين أن عدد سكان المدينة يبلغ 250 ألف نسمة فقط، ما جعلها تحمل لقب “عاصمة الساونا العالمية”.

حمامات الساونا في المنازل

وفي حين أن نشاط الساونا يعتبر من النشاطات باهظة الثمن، فإن كل منزل في فنلندا يحتوي غرفة للساونا، فيه تعتبر ليس غرفة للعلاج فقط بل ملجأً للراحة والتخلص من التوتر والضغوط اليومية.

وبحسب الصحيفة، فإن بعض الأشخاص يأتون مباشرة من مكان عملهم إلى غرف الساونا لمدة ساعة على الأقل، وهم في طريقهم للعودة إلى منازلهم، حيث يقضي البعض ساعات هناك مع الأصدقاء وغير ذلك من النشاطات الاجتماعية، حيث أن بعض غرف الساونا يضعون قواعد لناحية توع المحادثات، حيث على سبيل المثال يمنع مناقشة المواضيع السياسية والأعمال والدين تجنبًا للمواضيع التي تثير الخلافات.

إذًا، تعتبر الساونا من أساسيات الحياة في فنلندا وهي التي تجعلها المكان الأكثر سعادة حول العالم، واطلعي على مدربة اليوغا السعودية شهد ناظر تأخذنا في حوار داخل عوالم الذات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية