السعودية تتصدر المركز الأول عالميًا في نسبة مستخدمي الإنترنت لعام 2022

السعودية الأولى عالميا في نسبة السكان المستخدمين للإنترنت

مصدر الصورة موقع https://img.freepik.com/

تصدرت المملكة العربية السعودية في المركز الأول عالميًا في نسبة السكان المستخدمين للإنترنت، وفق ما كشفه مؤشر المعرفة العالمي لعام 2022.

ias

يصدر مؤشر المعرفة العالمي من مؤسسة راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتساعد البيانات الصادرة منه صُناع القرار على فهم التحولات والتحديات الحقيقية، واكتشاف آفاق المستقبل ومساراته، وبخصوص الحديث عن تصدر المملكة في الإحصائيات العالمية تذكري السعودية تتقدم 8 مراتب في تقرير المواهب العالمي لعام 2022.

المملكة تحتل المرتبة الأولى في عدد من المؤشرات

احتلت السعودية أيضًا المرتبة الأولى في معدل الأفراد الذين يمتلكون المهارات الأساسية في تقنية المعلومات والاتصالات، وتصدرت أيضًا بالمرتبة الأولى في مؤشر التعليم التقني والتدريب المهني، الذي رصد نسبة الطلبة الملتحقين في التعلم ما بعد الثانوي غير الجامعي في البرامج المهنية والتقنية.

كما تُبنى بيانات مؤشر المعرفة العالمي وفقًا لـ8 مؤشرات فرعية مركبة تركز على أداء 6 قطاعات معرفية حيوية وهي: التعليم قبل الجامعي، التعليم التقني، التدريب المهني، التعليم العالي، وتقنية المعلومات والاتصالات، والبحث والتطوير والابتكار، والاقتصاد، والمؤشر الفرعي الخاص بالبيئة التمكينية وفق العوامل الاجتماعية السياسية والاقتصادية والصحية الحاضنة.

بهذا المؤشر تتمكن الدول من معرفة نقاط القوة والضعف وقياس أداءها مقارنة بدول العالم، من خلال البيانات المتنوعة والموثوقة للعمل على مواكبة المتغيرات والتطورات المستمرة عالميًا.

أخيرًا تذكري أن المملكة احتلت المركز الأول عربيًا كأكثر الدول زيارةً عام 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية