السعودية تتقدم للمرتبة الـ13 عالميًا بنسبة إستقبال السُياح

السعودية تتقدم للمرتبة الـ13 عالميًا بنسبة استقبال السُياح لعام 2023

مصدر الصورة: حساب AhmedAlKhateeb@

تقدمت المملكة العربية السعودية إلى المرتبة الـ13 عالميًا، بين ترتيب الدول الأكثر استقبالًا للسياح الدوليين، وذلك بعد أن كانت في المرتبة 25 عام 2019.

ias

أعلن الحساب الرسمي لوزارة السياحة عبر تويتر خبر هذا الإنجاز ، الذي جعل المملكة ضمن المراكز المُتقدمة في قائمة الدول الأكثر استقبالًا للسياح من حول العالم، وذلك وفقًا لتصنيف UNWTO، وبالحديث عن السياحة تابعي غوغل تروّج للسياحة في السعودية بسلسلة مرئية قصيرة “سرينا مع غوغل”.

المركز الثاني بين الدول الأكثر نموًا

بهذا الإنجاز احتلت المملكة المركز الثاني بين قائمة الدول الأكثر نموًا على مستوى العالم خلال المُدة، حيث بلغ عدد السُياح الدوليين الذين زاروا المملكة 16.6 مليون سائح قَدِموا لمختلف الأغراض، وهذا ما حقق نموًا قدره 64%، وجاء ذلك نتيجةً للخطوات الجادة التي بذلتها المملكة للاستثمار في قطاع السياحة، وتوفير كآفة التسهيلات بالتعاون مع القطاعات الحكومية.

وأكد أحمد الخطيب وزير السياحة أن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل النجاحات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وتتويجاً لدعم الدولة وتوجيهها، ببذل مزيد من الجهد لتعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

كما سبق التنويه لا يُعد هذا الإنجاز وليد اللحظة، بل هو نتيجة استراتجيات وخطوات بذلتها وزارة السياحة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية لتشجيع السياحة، سواءًا من بداية الحديث عن التأشيرة الألكترونية، وصولًا للفعاليات الترفيهية والرياضية العالمية التي استضافتها المملكة خلال الأعوام القليلة الماضية، وتذكري بهذا الخصوص تعيين اللاعب العالمي ليونيل ميسي سفيرًا للسياحة السعودية رسميًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية