السعودية تدعم المبتكرات ورائدات الأعمال في اليوم العالمي للملكية الفكرية

السعودية تدعم المبتكرات ورائدات الأعمال في اليوم العالمي للملكية الفكرية

مصدر الصورة: حساب SAIPKSA@

أحيت السعودية اليوم العالمي للملكية الفكرية بدعمها للمبتكرات ورائدات الأعمال، من خلال حملة تحمل شعار “المرأة والملكية الفكرية: تسريع الابتكار والإبداع”.

ias

يوافق يوم 26 أبريل اليوم العالمي للملكية الفكرية، والذي تحتفي به دول العالم بهدف توعية المجتمع بحقوق الملكية الفكرية وتشجيع الإبداع والابتكار ، تذكري بهذا الصدد إنجاز الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم.

المرأة مولّدة الإبتكار والإبداع في السعودية

ستجوب الحملة التوعوية مناطق المملكة، حيث أشارت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عبر حسابها الرسميّ، لكون المملكة قد قدمت صورة مضيئة للمرأة السعودية التي تم تمكينها ودعمها من خلال رؤية 2030، لكونها أحد مكامن القوّة في الوطن، وثروة بشرية مهمة، كما اعتبرت أن الابتكار والإبداع هما أهم عوامل النمو الاقتصادي في المملكة، والذي تُعد المرأة فيه مولدًا أساسيًا فيه بمختلف المجالات.

وضمن الاحتفاء بهذا اليوم، سلط حساب الملكية الفكرية الرسمي الضوء على إنجازات سيدات سعوديات مُبدعات، من خلال مقاطع مصورة تسرد قصص نجاحهن في مجالات مختلفة، وكانت منهن: كاتبة المحتوى المرئي والمسموع هناء العمير، وسجى يوسف صاحبة علامة SAJAS، وتهاني جعفر المبتكرة في المجال الطبي.

انضمت المملكة كعضو في المنظمة العالمية للملكية الفكرية عام 1982م، ومن خلال ذلك تشترك بمواكبة المستجدات في مجالات الملكية الفكرية المختلفة، وتسعى بشكل مستمر لدعم وتنظيم مجالات الملكية الفكرية في السعودية، ورعايتها وحمايتها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

أخيرًا أطلعي أيضًا على سعوديات برزن في مجالات العلوم والاختراعات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية