السعودية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج

عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

صورة من حساب إنستقرام saudi.arabia@

ياسمينة ستطلعك اليوم، على تفاصيل عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية وذلك لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان.

ias

بعيدًا عن طريقة اتّباع مناسك الحج بالترتيب، جاء هذا القرار تحديدًا لمن يتم ضبطه دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة وغيرها من المناطق التي سأحدثك عنها تباعًا.

تفاصيل عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

لا طالما تبحث المملكة العربية السعودية على حماية مواطنيها وتأمين سلامتهم، من هنا حضر هذا القرار الصارم بتطبيق العقوبة.

ويبدأ تنفيذ هذه العقوبة اعتباراً من 6/2 ولغاية 20/6/2024 وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، أكدت الوزارة تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10,000 ريال سعودي على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقا للمدة المحددة نظاماً .

المناطق التي تشمل عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

وتشمل مناطق العقوبة في مملكة العربية السعودية تحديدًا من يتم ضبطه دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة. مع تشديد صارم من قبل الوزارة أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين في حال عدم الالتزام بالإجراءات وأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة والسلامة التامة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية