السعودية تكشف عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034

السعودية تكشف عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2023

مصدر الصورة: حساب fifaworldcup_ar@

كشفت السعودية عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034، وذلك بعد الإعلان مباشرة عن أسماء البلدان المستضيفة لنسخة كاس العالم 2030.

ias

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ليلة أمس الأربعاء 4 أكتوبر عن البلدان المستضيفة لبطولة كاس العالم بنسخة 2030، والتي هي: المغرب، والبرتغال، وإسبانيا، مع إقامة أول ثلاث مباريات في أورغواي، والأرجنتين، وباراغوي، وذلك بعد أن كانت السعودية تتطلع لاستضافة كأس العالم 2030.

خطة مدروسة لإقامة بطولة كأس عالم إستثنائية

فور إعلان الفيفا عن البلدان المستضيفة، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نية المملكة للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034، من خلال السير على خطة شاملة لتنظيم هذا الحدث العالمي، الذي سيتم فيه تسخير كافة الإمكانات والطاقات لإقامة بطولة استثنائية لم يسبق لها مثيل، لتقديم تجارب غير مسبوقة لعُشاق كرة القدم من حول العالم.

وجاء إعلان السعودية عن رغبتها بالإستضافة على خلفية نجاحها في إستضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًا دوليًا منذ عام 2018، في مختلف الرياضات، وفي إطار سعيها لتكون من أبرز الوجهات الرياضية العالمية، ولك أن تتذكري فوز السعودية باستضافة كأس آسيا 2027 رسميًا.

وتعليقًا على ذلك قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاساً لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

هذا وقد أكدت “فيفا” أن نسخة 2034 ستُقام في آسيا أو منطقة الأوقيانوس، وعلى ذلك تم مطالبة الدول الراغبة في المنطقتين بتقديم طلبات الترشح.

أخيرًا، اقرأي المزيد عن المملكة العربية السعودية… الوجهة المفضلة للأحداث الرياضية العالمية في 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية