السعودية تُشارك في "ساعة الأرض" أكبر حدث بيئي كوني

السعودية تُشارك في "ساعة الأرض" أكبر حدث بيئي كوني

مصدر الصورة: حساب المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية NCW_center@

شهدت مناطق ومدن السعودية المشاركة في “ساعة الأرض” أكبر حدث بيئي كوني يهدف إلى زيادة الوعي بحماية الطبيعة و تغير المناخ .

ias

تضامنًا مع الجهود الرامية للاستدامة وحماية النظام البيئي، شاركت امارات المناطق والمحافظات ومختلف الجهات الحكومية والأهلية في المملكة بمبادرة “ساعة الأرض” في يوم 23 مارس الجاري، وحول خطوات المملكة للحفاظ على مصادر الطاقة تابعي توليد الكهرباء على مدار 24 ساعة في السعودية من خلال برج شمسي.

اطفاء أضواء الشوارع والأبراج حول المملكة

تم في هذا الحدث البيئي إطفاء جميع إضاءات الشوارع العامة والأبراج في مختلف أرجاء المناطق والمحافظات لمدة ساعة واحدة بما لا يخل بالسلامة العامة، وبدأ تطبيق هذه المبادرة بداية من الساعة الـ 8 ونصف مساءًا وحتى الساعة الـ 9 والنصف مساءًا يوم السبت الموافق 13 رمضان.

حول العالم أطفأ ملايين الأشخاص في أكثر من 190 دولة من حول العالم الأضواء لمدة ساعة، في تقليد سنوي يهدف إلى زيادة والوعي، انطلق بداية من عام 2007 من قِبل الصندوق العالمي للحياة البرية، ويُتعبر إطفاء الأضواء هو وسيلة “رمزية” للفت النظر إلى أهمية القضايا البيئية للحفاظ على كوكب الأرض.

يجدر الذكر أن رؤية السعودية 2030 تتبنى خطة شاملة للحفاظ على البيئة وحماية كوكب الأرض، وتتضمن مخططاتها التفاعل مع أكبر الأحداث البيئة والتي من ضمنها “ساعة الأرض”.
وبحديثنا عن مبادرات المملكة للحفاظ على البيئة والإستدامة تذكري أن مجلس الوزراء السعودي قد حدد تاريخ 27 مارس يومًا رسميًا لمبادرة السعودية الخضراء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية