السعودية جمانا الراشد تُصنف ضمن أقوى 100 سيدة أعمال لعام 2023

السعودية جمانا الراشد تُصنف ضمن أقوى 100 سيدة أعمال لعام 2023

مصدر الصورة: حساب جمانا الراشد الرسمي على تويتر jomanaalrashid@

اندرج أسم السعودية جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة لعام 2023.

ias

احتلت جمانا الراشد المرتبة الـ25 من قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة، وسبق لجمانا الراشد أن تصدرت هي ومحمد الخريج يتصدران قائمة أقوى صُناع الإعلان.

إنجازاتها خلال السنوات السابقة

يأتي هذا التصنيف على إثر نمو إيرادات المجموعة السعودية التي تتقلد جمانا الراشد إدارتها التنفيذية، وبلغت نسبة نمو الإيرادات 27.6% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، لتصل إلى 719 مليون دولار.

 تميزت جمانا الراشد بكونها أول سيدة سعودية تشغل منصب رئيس تنفيذي في شركة إعلامية مدرجة، عوضًا عن كونها من أهم الشخصيات السعودية الإعلامية التي تهتم في جوانب صناعة وتطوير المحتوى العربي بمختلف أشكاله، فهي بلا شك نموذج بارز لتميز المرأة السعودية في المناصب القيادية ومشاركتها الفعالة.

كما يتعين علينا ذكر أن جمانا الراشد تحمل درجة الماجستير في الصحافة الدولية من جامعة ستي في لندن، عوضًا عن نيلها لدرجة البكالوريوس في مجال العلوم السياسة من جامعة SOAS في لندن.

أخيرًا، وبخصوص حديثنا عن السيدات البارزات في المجالات القيادية الق نظرة على تعيين إسراء عسيري رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية