السعودية ريناد الحسين أفضل مخترعة على مستوى العالم في 2023

السعودية ريناد الحسين أفضل مخترعة على مستوى العالم في 2023

مصدر الصورة: حساب renad__h@

توّجت السعودية ريناد الحسين بلقب أفضل مخترعة على مستوى العالم في 2023، وذلك في مسابقة ICAN2023 العالمية للاختراعات في كندا.

ias

هنأت كلية الطب بجامعة الملك سعود الطالبة ريناد الحسين على حصولها على المركز الأول ونيلها لقب “أفضل امرأة مخترعة لعام 2023 في العالم” وذلك ليس الإنجاز الأول لها حيث نالت الطالبة السعودية ريناد حسين جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم في عام 2021.

أهم إنجازات وجوائز المخترعة ريناد الحسين

قدمت الطالبة ريناد الحسين ذات الـ22 عامًا سلسلة من الاختراعات المُبتكرة، التي تم تسليط الضوء عليها على مدى السنوات الأخيرة الماضية، وكان أول إنجازاتها اختراع جهاز يساعد فئة الصم على قيادة السيارات من خلال مستشعرات وحساسات صوتية، والتي يمكنها رصد الأصوات خارج السيارة وترجمتها عن طريق ترددات وإرسالها إلى داخل السيارة وعرضها بطريقة الوان بصرية حتى يتمكن الأصم من تميزها ومعرفتها، وهدف هذا الاختراع إلى تقليل المخاطر والحفاظ على أرواح السائقين الصم .

كما نالت ريناد الحسين 3 ميداليات ذهبية في عدد من المسابقات العالمية للاختراعات، والتي كانت : الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات في ماليزيا عام 2019، والجائزة الذهبية في أولمبياد كوريا الدولي كأفضل اختراع على مستوى العالم عام 2020، وكأس المنظمة العالمية للملكية الفكرية Wipo كأفضل إختراع في العالم عام 2020، والجائزة الذهبية في المسابقة العالمية ”OCIIP“ المقامة في قارة إفريقيا عام 2020.

وتُعد ريناد واحدة من السعوديات اللواتي برزن في مجالات العلوم والاختراعات، وأبرزن أسم المملكة العربية السعودية في محافل دولية علمية شهيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية