العالم العربي يتضامن مع بيروت المنكوبة

العالم العربي يتضامن مع بيروت المنكوبة

العالم العربي يتضامن مع بيروت المنكوبة، بعد الانفجار الضخم في المرفأ الذي خلّف أضرارًا جسيمة، والبحث عن ضحايا ما يزال جاريًا تحت الأنقاض وفي البحر، وجرحى بين الحياة والموت موزعة بين المستشفيات. مصيبة ألمّت بالشعب اللبناني الشقيق ومن بينهم مشاهير تتضرّرت منازلهم وأصيبوا بجروح إثر انفجار بيروت.

ias

عندما تحلّ كارثة بدولة عربيّة، تتهافت دول المنطقة إلى مساندتها والتضامن معها، من خلال مبادرات عدّة تثبت التكاتف بين الدول العربيّة، وشروعهم بمساندة بعضهم البعض في أسوأ الظروف. 

برج خليفة يكتسي العلم اللبناني

أضيء برج خليفة في دبي بألوان العلم اللبناني مساء امس وقوع الانفجار في العاصمة اللبنانية، في خطوة للتضامن مع الشعب اللبناني، ونشر على حسابه على تويتر الصورة مرفقة بتعليق :"تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة! اللهم ارحم من انتقلوا إليك.. اللهم الطف بأهلها.. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان". والجدير ذكره، أن مبادرات الشيخ محمد بن راشد كثيرة، إذ يهرع دائمًا إلى مساعدة أبناء دولته وأيضًا الدول الشقيقة.

السعودية تؤكّد تضامنها مع بيروت

صرحت وزارة الخارجية السعودية، أن حكومة المملكة تتابع ببالغ القلق والاهتمام تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت اليوم، وما أسفر عنه من سقوط قتلى ومصابين عن خالص عزاءها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين. وأكّدت الخارجية في بيانها وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

الكويت ترسل مساعدات طبيّة

أرسل نائب أمير الكويت، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر، برقيّة إلى الرئيس اللبناني طالبًا فيها الرحمة للضحايا والشفاء للجرحى. وقد تلى البرقية، تصريحًا لوزير شؤون الديوان الأميرى بالكويت الشيخ علي الجراح، جاء فيه :"بتوجيهات سامية من نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد أمر بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الأشقاء في الجمهورية اللبنانية لمواجهة آثار الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت عصر الثلاثاء."

كما اتّصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالرئيس اللبناني بعد ساعات من وقوع الانفجار، وأبلغه بمبادرته لإرسال طائرات مستشفيات ميدانيّة.

إضافة إلى ذلك، قدّم الكثير من الوزراء والمسؤولين من مختلف الدول العربيّة تعازيهم لأسر الضحايا، وأعربوا عن وقوفهم إلى جانب الدولة اللبنانية، واستعدادهم تقديم المساعدات، ومن بينهم وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدي، ورئيس دولة فلسطين محمود عبّاس، والرئيس العراقى برهم صالح، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وغيرهم.

بعيدًا عن الاجواء السلبية، نذكّركِ أنّ الوجهات السياحية اللبنانية رائعة جدًّا، وإنّنا متأكّدون من أنّ هذه الدولة ستتمكّن من النهوض والازدهار مجدّدًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية