الكابتن رهف الجديعي أول طيارة سعودية تُقلع من مطار نادي الطيران السعودي في القصيم

الكابتن رهف الجديعي أول طيارة سعودية تُقلع من مطار نادي الطيران السعودي في القصيم

مصدر الصورة: حساب arrassmedia@

تصدر أسم الكابتن رهف الجديعي أول طيارة سعودية تُقلع من مطار نادي الطيران السعودي في القصيم، ليُضاف هذا الإنجاز إلى رصيد السيدات السعوديات في مجال الطيران.

ias

حلّقت الدكتورة رهف الجديعي بأول طائرة من مطار غرب القصيم الذي تم افتتاحه حديثًا في محافظة الرس، واستضافت العديد من المحطات والقنوات التلفزيونية الكابتن رهف الجديعي للحديث عن تجربتها في الطيران من هذا المطار لأول مرة وكنا في وقت مضى قد شهدنا لأول مرة في تاريخ السعودية رحلة جوية بطاقم نسائي بالكامل.

الكابتن السعودية الأولى التي تحلق من مطار الرس

تتابع انجازات المرأة السعودية في مجال الطيران، وتتصدر الكثير من أسماء تلك النساء شبكات الأخبار والمحطات التلفزيونية، وأخيرًا تمكنت الكابتن رهف الجديعي من وضع بصمتها كأول كابتن طيار تُحلق من مطار الرس في القصيم بعد تدشين المطار الذي يبلغ مساحته 17.6 مليون متر مربع، ويُعتبر مشروع مطار غرب القصيم نقلة نوعية متميزة في مجال الطيران ويشكل بمكوناته ومرافقه المختلفة نواة لأنشطة طيران مستقبلية واعدة.

وعبّرت الكابتن رهف الجديعي عن سعادتها بكونها أول من يحلّق بطائرة من المطار الجديد، ولأنها من أوائل النساء السعوديات في هذا المجال، وقالت:” اليوم تشرفت بأني أول كابتن طيار تكون على متن أول طائرة تقلع من مطار نادي الطيران السعودي بالقصيم بعد أخذ الإذن بالإقلاع من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان”.

في الختام، تذكري مهندسة الصواريخ السعودية مشاعل الشميمري تحصل على رخصة الطيران التجاري.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية