الكشف عن صحة قرار إلغاء شرط "المَحرم" للقادمات لأداء العُمرة

الكشف عن صحة قرار إلغاء شرط "المَحرم" للقادمات لأداء العُمرة

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

بعد انتشار خبر إلغاء المملكة العربية السعودية لشرط “المحرم” للقادمات لأداء العمرة، تم الكشف أخيرًا عن صحة هذا الخبر من خلال مصدر بوزارة الحج والعمرة. 

ias

تداولت العديد من الشبكات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي خبر إلغاء شرط “المحرم” للسيدات القادمات للمملكة لإداء الحج والعمرة، ليتم الكشف أخيرًا عن حقيقة هذا الخبر، ويجدر بنا الذكر أن المملكة قد رفعت الطاقة الاستيعابية لاستقبال الحجاج والمعتمرين هذا العام من خلال رفعها للإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة كورونا. 

 
الموضوع لازال قيد الدراسة  

كشف مصدر مسؤول بوزرة الحج والعمرة عن وجود دراسة تقدمت بها الجهات المُختصة، بغرض توحيد إصدار تأشيرة الزيارة أو العمرة أو السياحة، للسيدات بدون محرم، فيما لايزال الموضوع تحت الدراسة. 

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة مازن درار، أن وزارة الحج والعمرة استجابت لنداءات شركات ومؤسسات العمرة، للسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون محرم، مع تحمل الوكالات الخارجية المسؤولية الكاملة، حيث يجري دراسة ذلك ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن صدور القرار. 

يجدر الذكر أن صدور هذا القرار سيسهل الإجراءات على وكلاء العمرة في الخارج، وسيساوي بين شرط تأشيرة السياحة للنساء وبين شرط القدوم للعمرة، أخيرًا ألق نظرة على خطوات اصدار تاشيرات سياحيه للسعوديه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية