الهجانة ريما الحربي أول سعودية تفوز في لقب سباق الهجن للسيدات

مصدر الصورة: حساب scrfSA@

تمكنت الهجانة ريما الحربي بأن تكون أول سعودية تفوز في لقب سباق الهجن للسيدات، وذلك ضمن بطولة كأس العُلا للهجن بنسخته الثانية.

ias

انطلقت يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري بطولة “كأس العُلا للهجن” والتي ستستمر على مدى 4 أيام في قرية مُغيراء للرياضات التراثية، وكنا قد أطلعناك على تفاصيل هذا الحدث من خلال دليل فعاليات بطولة كأس العُلا للهجن 2024 بنسخته الثانية.

ريما الحربي أول هجانة سعودية تهدي فوزها للوطن

توّجت الهجانة السعودية ريما الحربي بلقب سباق الهجانة للسيدات، في الشوط النسائي الذي أقيم في اليوم الأول من فعاليات البطولة، هذا وقد سبق وأن شاركت ريما الحربي العام الماضي في مهرجان ولي العهد للهجن، حيث تواجدت ضمن مجموعة من الهجانات العالميات اللواتي فاق عددهن الـ13 هجانة من 8 دول.

وتعتبر ريما أول هجانة سعودية تدخل في هذا المجال، حيث أنها تمتلك أول نادٍ لتعليم ركوب الهجن، ويوجد لديها أول فريق نسائي بالعالم لرياضة كرة يد الهجانة.

وأهدت الهجانة ريما الحربي هذا الفوز لوطنها السعودية، وأكدت خلال تصريحاتها أن دعم الاتحاد السعودي للهجن كان لع الفضل الكبير في تحقيقها هذا الفوز، عوضًا عن دعم الأمير فهد بن جلوي الذي قدم دعم ماديًا للمشاركين من المملكة، كما أعلنت عن رغبتها في تمثيل وطنها في سباقات دولية خارج المملكة.

هذا وتسعى الهيئة العاملة للرياضة إلى توسيع قاعدة الممارسة في الألعاب المختلفة، والتي منها سباقات الهجن التي تحظى بشعبية في دول الخليج العربي، كما تم تشكيل إدارة الاتحاد السعودي للهجن بداية من 2018م برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.

وضمن إطار حديثنا عن الإبل، تابعي الإبل السعودية تتألق في شوارع العاصمة الفرنسية باريس في أضخم احتفال عالمي للإبليات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية