الوان تبعث الراحة النفسية وتمنحك الهدوء

الوان الراحة النفسية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن الوان الراحة النفسية التي تمدك بالهدوء وتخلصك من حالة التوتر والقلق التي تواجهك وبالتالي تساعدك على الإسترخاء، علمًا أنه يمكنك أن تلتزمي بنصائح بسيطة تخلصك من الاكتئاب بسرعة.

ias

تلعب الألوان دوراً هاماً في تأثيرها على مشاعرك وحالتك النفسية، وتعكس الألوان مشاعر متنوعة وتأثيرات علاجية يمكن استغلالها لتحسين جودة حياتنا، لذلك، يمكنك أن تتعرفي عليها في ما يلي.

الأزرق: لون الهدوء والاستقرار

يعتبر اللون الأزرق لون الهدوء والسكينة للدماغ، فهو ما يوصف عادة بلون السِلم، الأمن، الطمأنينة والهدوء. يمكن استخدامه في الديكور المنزلي، الملابس، وحتى في مساحات العمل لتحقيق جو من الاستقرار والهدوء.

ألوان لتهدئة الأعصاب
مصدر الصورة موقع Freepik

الأخضر: الطبيعة والتجدد

الأخضر يرمز إلى الطبيعة والحياة، ويعتبر من الألوان المنعشة والتي تعزز الانسجام الداخلي. يمكن استخدامه في زخارف المنزل، الملابس، والحدائق لخلق جو يشعرنا بالتجدد والنماء.

الأبيض: النقاء والسكينة

اللون الأبيض يرمز إلى النقاء والبساطة، ويعكس السكينة والهدوء. يمكن استخدامه كلون رئيسي في الديكور والملابس لإضفاء طابع منعش وهادئ على المحيط اليومي.

البني والبيج: الدفء والأمان

يعكس البني والبيج الدفء والأمان، ويمكن استخدامهما في الأثاث والديكورات المنزلية لخلق أجواء مريحة ومشجعة للراحة والهدوء.

إذًا، يمكن استغلال تأثير الألوان على مزاجنا وحالتنا النفسية لخلق بيئة حياتية تنعشنا وتمنحنا السكينة والراحة، واطلعي أيضًا على تأثير اللون الأحمر في علم النفس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية