الورود والتطريز والتول والقصات المنفوخة... عناصر ترافق فساتين جيامباتيستا فالي لشتاء 2018

عندما نذكر العناصر التالية: الورود، الشكّ، التطريز، التول، القصّة المنفوخة فإنّنا حتماً نكون على استعدادٍ للتكلّم عن جيامباتيستا فالي، هذه العلامة أو دور الأزياء التي تشتهر بهذه العناصر التي ترافق تصاميمها في كلّ مجموعة لها وعلى مرّ المواسم.

ias

فكيف إذا كانت مجموعة فالي خاصّة بالأزياء الراقية؟ إنّنا حتماً سنرى التصاميم مزيّنة بالشكّ والتطريز وبالأزهار وبقصّة منفوخة ضخمة وهذا ما تؤكّد مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 التي تابعناها أمس خلال اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية في باريس لشتاء 2018.

على الرغم من أنّه لا جديد في هذه المجموعة من فالي غير أنّ هذا الأمر لا يعني أنّنا قد نشعر بالملل لدى تصفّحنا الإطلالات والسبب الأناقة والأنوثة البالغة التي لا يمكن إلا أن تخطف الأنظار كلّما رأينا تصاميم فالي وإن كانت هذه التصاميم ببصمة نعرفها أصلاً.

كالعادة، أتت الفساتين بتنورة بقصّة غير مستقيمة أي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وبقصّة منفوخة كما تواجدت الفساتين المطرّزة بالشكّ والأزهار إلى جانب الفساتين المنسدلة إنما المطبّعة بالأزهار.

ولكن ما لفتنا في هذه المجموعة هو قصّة الفساتين المنسدلة على الصدر حيث أتت الأكمام منسدلة على الأكتاف إنما بشكلٍ تصل حدّ الصدر وتبدو وكأّنها ملتفّة حول الصدر أي بـ قصّة الـ Wrap.

إلى جانب ذلك، برزت فساتين التول الشفافة بشكلٍ واضح وأتت مطرّزة بالورود النافرة كما لفتتنا الفساتين القصيرة التي أتت إما مزيّنة بالأحجار مع عقدة كبيرة على الياقة من الأمام أو لمّاعة فوق توب من الدانتيل المطرّزة بالأزهار.

أخيراً، لا يمكن لمجموعة موقّعة من جيامباتيستا فالي أن تأتي من دون أن يكون اللون الأبيض هو الأساس مع تواجد قويّ الألوان الزاهية والقويّة وحضور خجول للأسود والألوان الميتاليكيّة التي لا تعبّر أصلاً عن أسلوب العلامة المفعم بالأنوثة.

إقرأي المزيد: الأناقة البسيطة عنوان أزياء جيامباتيستا فالي لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية