إلى الخمسينيات في أميركا نعود مع زهير مراد ونكتشف أزياء مميّزة لصيف 2019!

الفستان المطبع المزين بالشك القصير او السروال الواسع مع توب الدانتيل

موعدنا دائماً مع المصمّم اللبنانيّ العالمي، زهير مراد، يأتي ليكون مليئاً بالأناقة والأنوثة فكلّما تواعدنا لاكتشاف مجموعة معيّنة، تأكّدنا أنّ ما من مصمّم أكثر من المصمّمين اللبنانيّين يدرك كيف يحاكي أنوثة المرأة بكلّ ما للكلمة من معنى.

ias

الفستان القصير بالقصة المنخفضة على الصدر او سترة الكيمونو مع السروال المطبع

حتى وإن كنّا نتكلّم عن مجموعة للأزياء الجاهزة، فلا يمكن للأنوثة والأناقة والرقيّ أن تغيب عن تصاميم مراد وهذا ما بدا واضحاً في مجموعة صيف 2019 الذي اكتفى بنشر صورها من دون تقديمها في أسبوع الموضة الباريسيّ ولو بأسلوب الـ Presentations.

ليس المهمّ كيف نكتشف هذه المجموعة إنما ما نرى فيها ومع مراد عدنا بالزمن إلى الخمسينيات حتى أنّ المكان اختلف إذ عدنا معه إلى أميركا في تلك الحقبة وأتت التصاميم مستوحاة من ثقافتي Tiki العصريّة و Polynesian البوب.

ازياء زهير مراد لصيف 2019

من ناحية النقشات المطبّعة والتي سيطرت على التصاميم أو حتى التطريز الذي ميّز التصاميم، أتت التصاميم مستوحاة من التابا وعكست الأسلوب القبائليّ ولكن بشكلٍ أنيق طبعاً.

السترة بحزام العقدة مع السروال الواسع او الفستان بالطبقات المثنية

عندما نتكلّم عن زهير مراد، فهذا يعني أيضاً أنّ للأقمشة الفاخرة حضوراً قويّاً وفي هذه المجموعة، رأينا الجاكارد والدانتيل والتول الذي أتى وكأنه بكشاكش صغيرة كما برز التطريز والخطوط والقصّات الهندسيّة والمقلّمة أحياناً وبدت تقنيّة الـ Laser Cut مسيطرة طبعاً لا سيّما مع النقشات التي عكست الأزهار والحيوانات ومجسّمات أخرى.

فساتين زهير مراد الشفافة او السترة المزينة بالترتر

للدخول أكثر في تفاصيل المجموعة، نشير إلى أنّ الفساتين تنوّعت طبعاً ما بين الطويلة والقصيرة وعندما أتت قصيرة، رأينا بقصّة ضيّقة ومنخفضة على الصدر، هذه القصّة التي تعتبر من صلب DNA مراد ولكن لفتتنا تلك التي أتت بقصّة أنثويّة أكثر وواسعة تحديداً، قصّة لم نعتد أن نراها كثيراً مع مراد.

أيضاً، لا يمكن لمجموعة موقّعة من مراد وخاصّة بالملابس الجاهزة أن تأتي من دون أن تركّز على السراويل وقد رأيناها واسعة بقصّة الـ Flare ومنسّقة مع السترات المنسدلة التي أتت بأسلوب البلايزر ولكن منسدلة وبقماشٍ ناعم أكثر وغير محدّد، هذه السترات الرسمية التي بدت بمعظمها مع حزام الكيمونو أو العقدة.

إقرأي المزيد: أزياء زهير مراد عنوانك لإطلالة أنيقة رائعة وحيويّة ومجموعة ريزورت 2019 تؤكّد ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية