انتهاء تصوير فيلم "نورة" أول فيلم سعودي روائي طويل في العُلا

انتهاء تصوير فيلم "نورة" أول فيلم سعودي روائي طويل في العُلا

مصدر الصورة: حساب fan_yaqoub@ ·

أنتهى تصوير أول فيلم سعودي روائي طويل في محافظة “العُلا”، ويحمل الفيلم أسم “نورة”، ويخرج هذا الفيلم المخرج توفيق الزيدي، ويشارك في تمثيله نخبه من نجوم السعودية.

ias

سبق وأن فاز سيناريو فيلم “نورة” بجائزة “ضوء لدعم الأفلام” عام 2019م المقدمة من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة السعودية، وبخصوص الحديث عن دعم الأفلام السعودية تذكري أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يستعد لاستقبال المشاركات بنسخته الثانية.

قصة الفيلم

يُعد فيلم “نورة” ضمن موجة المواهب السعودية الجديدة في السينما، فهو أول فيلم سعودي روائي طويل يتم تطويره وتصويره بالكامل في العُلا، وتدور أحداث الفيلم في تسعينيات القرن الماضي، لقصة تجمع بين الفتاة “نورة” والشاب “نادر” اللذان تطورت بينهما علاقة فنية مليئة بالإبداع والأحاسيس، في وسط البيئة المحافظة التي يُمنع فيها كل أشكال الفن والرسم، فيستيقظ حس الإبداع لدى “نادر” بإلهام من “نورة” وينفتح أمامهما الباب إلى عالم واسع خارج نطاق قريتهما الصغيرة.

أبطال العمل

تؤدي دور البطلة “نورة” الفنانة السعودية ماريا بحراوي التي تخوض تجربتها التمثيلية الأولى، فيما يؤدي دور البطل “نادر” الفنان السعودي يعقوب الفرحان، إضافة لمشاركة الفنان السعودي عبد الله السدحان في دور البطولة حيث يلعب دور “شيخ القبيلة” في هذا الفيلم، وتم في الفيلم استحضار كل ما يُصور فترة تلك الحقبة من ديكورات وموسيقى وأزياء، وقد تم أخيرًا الإحتفال بنهاية تصوير هذا الفيلم الذي يترقب الكثيرون رؤيته على شاشة السينما.

وحول الحديث عن الأفلام التي تم تصويرها في العُلا، القِ نظرة على “قندهار” أول فيلم هوليودي يصور في العُلا من بطولة النجم الأمريكي جيرارد باتلر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية