انتهاء فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في الرياض مع توزيع الجوائز

انتهاء فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في الرياض مع توزيع الجوائز

مصدر الصورة: حساب “هيئة الأفلام” على أكس

إنتهت فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي الذي إستمر على مدار خمسة أيام في العاصمة السعودية الرياض وتم توزيع العديد من الجوائز لمختلف الفنانين.

ias

وكانت فعاليات هذا المهرجان الكبير إنطلقت في 14 من شهر أبريل وإستمرت لغاية 18 أبريل وشهد توافد عدد كبير من نجوم وشخصيات كرمها المهرجان الذي إختتم دروته مع توزيع عدد كبير من الجوائز.

هؤلاء أهم الفائزين!

وفي التفاصيل، قال لرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام السعودية،عبدالله آل عياف أن هذا المهرجان يعكس الالتزام المشترك لدعم قطاع الأفلام والسينما في المنطقة، ومد جسور الأفلام القصص والسينما بين دول الخليج ومجتمعاتها ووجه تحية لكل من تألق وبرز في عالم السينما في الخليج والذين أبدعوا في تجاربهم الباهرة ومهدوا الطريق لشباب وشابات يحملون شعلة الفن والإبداع في طريقهم نحو مستقبل مشرق ومبهر.

https://www.twitter.com/FilmMOC/status/1780678187980103723/

منحت لجنة التحكيم العديد من الجوائز لمختلف الفنانين وفازت أعمال متميزة بجوائز مهمة في المهرجان، حيث حصد خالد الكمار جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم “حوجن”، وزياد الحسيني نال جائزة أفضل سيناريو عن فيلم “شايبني هني” من الكويت. وفازت مريم زيمان من البحرين بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “ماي ورد”، وعمر العطوي من السعودية حصد جائزة أفضل ممثل عن فيلم “هجّان”. كما نال زياد الحسيني من الكويت جائزة أفضل إخراج عن فيلم “شايبني هني”. وتم تكريم العديد من الأعمال السينمائية المميزة، بما في ذلك “سباحة 62” من الإمارات و “غيوم” من عمان. فيما فاز فيلم “هجّان” من السعودية بجائزة أفضل فيلم قصير، وقدم للمخرج أبو بكر شوقي.

https://www.twitter.com/FilmMOC/status/1779932918057512980/

وشهدت الأيام الخمسة للمهرجان عرض 29 فيلماً مختلفاً لمنتجين خليجيين بارزين، تتوزع عبر عدة فئات، منها الروائية الطويلة، والروائية القصيرة، والوثائقية، إضافة إلى ندوات حوارية وورش تدريبية مختلفة ومتكاملة جمعت بين مُختلف جوانب الإنتاج الإبداعي، والفن السينمائي، تحت أضواء التجربة وأمام منصات المتحدثين.

ومن هنا، تذكري معنا نجمات سعوديات بإطلالات مُبهرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية