انخفاض معدل البطالة في السعودية لأدنى مستوى في الربع الرابع من عام 2023

انخفاض معدل البطالة في السعودية لأدنى مستوى بحسب نشرة سوق العمل للربع الرابع لعام 2023

مصدر الصورة: حساب HRSD_SA@

وفق آخر الإحصاءات انخفاض معدل البطالة في السعودية لأدى مستوى بحسب نشرة سوق العمل للربع الرابع من عام 2023.

ias

صدرت الأرقام الجديدة لمعدلات البطالة في المملكة من الهيئة العامة للإحصاء، التي نشرت عبر حسابها الرسمي “نشرة سوق العمل” للربع الرابع من عام 2023، ولك أن تتذكري أن معدل بطالة السعوديات إنخفض ليصل إلى 15.4% في الربع الأخير من 2022.

انخفاض معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة إلى 4.4٪

أظهرت نتائج النشرة انخفاض ملحوظ في معدل البطالة الإجمالي للسعوديين، وغير السعوديين، إلى 4.4% بزيادة عن الرابع الثالث من نفس العام بمقدار 0.7 نقطة مئوية، كما انخفض معدل البطالة للسعوديات للربع الرابع من عام 2023م حيث بلغ 13.7% مقارنةً بـ 16.3% في الربع السابق، واستقر معدل البطالة للسعوديين الذكور للربع الرابع من عام 2023م عند 4.6% .

كما انخفض معدل مشاركة القوى العاملة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين في الربع الرابع من عام 2023 ليبلغ 60%، كما وأفادت النتائج انخفاض معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات للربع الرابع من عام 2023م حيث بلغ 35.5% مقارنةً بـالربع السابق.

وتعتمد نشرة سوق العمل في نتائجها على مسح أسري تجريه الهيئة يندرج تحت تصنيف “الإحصائيات الاجتماعية”، حيث يتم جمع المعلومات من خلال عينة ممثلة لسكان مختلف المناطق الإدارية في المملكة، والتي تتعلق بالفئة العمرية التي تزيد عن الـ15 عامًا، مع إحتساب مؤشرات سوق العمل كمعدل المشاركة ومعدل البطالة.

في الختام تذكري أن النساء السعوديات يستحوذنّ على 45% من المناصب القيادية في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية