باسيل سودا رحل ولكن إبداعه مستمرّ!

كلّما ذكرنا اسمه، شعرنا بحسرةٍ على رحيله غير أنّ إبداعه المستمرّ يعزّينا دائماً ويذكّرنا بأنّ المبدع يبقى خالداً حتى بعد رحيله.
إننا نتكلّم عن المصمّم اللبناني الراحل باسيل سودا، الذي وإن رحل عنّا باكراً إلا أنّه لم يحرمنا أبداً من إبداعه، فمجموعة شتاء 2015 تؤكّد ذلك، هذه المجموعة التي كشفت عنها دار باسيل سودا والتي أخصّتها للأزياء الجاهزة تماماً كما عوّدنا سودا على الإبداع في كلّ موسم وتقديم أجمل الفساتين التي تأتي راقية وأنيقة وكأنّها تليق بمجموعة الأزياء الراقية.

ias

لذا، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة مميّزة هذا الموسم، فلا تتردّدي في اختيار إحدى فساتين باسيل سودا التي أتت منوّعة ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة.

اكتشفي تفاصيل خبر وفاة المصمم باسيل سودا

فإذا أردنا التكلّم بالتفاصيل عن هذه المجموعة، يمكن القول إنّ اللون الأزرق هو سيّد الألوان في هذه المجموعة إذ برز بتدرّجات عدّة منها الأزرق الفاتح المائي أي أكوا كما بدى واضحاً التركيز على الألوان الصاخبة كالبرتقالي والبنفسجي والزهري.

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد لفتنا كثيراً التركيز على موضة البيبلوم، هذه القصّة التي غابت الموسم الماضي عن عالم الموضة بعدما كانت إحدى الصيحات الأبرز الموسم الذي سبق لتعود مع مجموعة باسيل سودا هذا الموسم وتشكّل قصّة مميّزة للفستان الطويل لا سيّما على المنطقة العليا منه، هذا الفستان الذي أتى بقصّة التنورة المنسدلة أحياناً أو المنفوخة أحياناً أخرى أو بشقٍّ طويل على الساق.

بالصور، اليك مجموعة فساتين باسيل سودا الراقية لصيف 2015

بالإضافة إلى هذه الصيحات، برزت موضة الفستان ذات الطول المتوسّط بالقصّة المنفوخة والمزين بالتول عند أطرافه كما لفتنا كثيراً التركيز على السراويل التي لا يمكن أن تغيب عن مجموعات باسيل سودا.

فالمصمّم اللبنانيّ الراحل كان دائماً يتقن تقديم السراويل بأسلوب أنيق حتى أنّ اللوكات المنسّقة مع السراويل كانت هي التي تميّز مجموعاته ومجموعة شتاء 2015 تؤكّد  ذلك إذ رأينا السروال الواسع مع التوب القصيرة المزيّنة بمشلح على الأكتاف والمطرّزة بالأحجار كما رأينا أيضاً السروال بالقصّة الضيّقة المنسّق مع توب الترتر بالأكمام الطويلة.

بالصور، اليك أجمل فساتين باسيل سودا لشتاء 2014

بالإضافة إلى ذلك، رأينا أيضاً الفساتين بالقصّات المختلفة على الصدر، فمنها ما أتى بقصّة منخفضة على شكل V ومنها ما أتى بقصّة محتشمة على الصدر وبأكمام طويلة ومنها ما أتى بأكمام قصيرة ومنها ما تميّز بقصّة الأكمام العارية على الأكتاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية