بشرى سارة من الجوازات لكل مقيم تمّ ترحيله من السعودية

شروط عودة المقيم المرحلة إلى السعودية

مصدر الصورة موقع Freepik

أعلنت مديرية الجوازات في السعودية عن بشرى سارة لكل مقيم تمّ ترحيله من المملكة، وذلك بهدف الحدّ من ظاهرة الترحيل وإلتزام المقيم بالأنظمة والقوانين السعودية، علمًا أن الجوازات زفت في مقتٍ سابق خبرًا سارًا للمقيمين السودانيين.

ias

وفقًا للقوانين المتبعة في المملكة، هناك مجموعة من الأنظمة التي على المقيم الإلتزام بها والتي يمكن أن يعرضه الإخلال بها إلى فرض السلطات ترحيله عن البلد.

حالات محددة

وبحسب ما أعلنته الجوازات أخيرًأ، فإنه أصبح بإمكان المقيم المرحل العودة إلى السعودية، وذلك وفق 4 حالات محددة، سنطلعك عليها في ما يلي:

  • الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة: يمكن للمقيم المرحل أن يحصل على تأشيرة دخول إلى المملكة من خلال السفارة أو القنصلية السعودية في بلده، وذلك بعد سداد جميع الغرامات المستحقة، واكتمال مدة الإقامة المحددة في قرار الإبعاد.
  • الحصول على عفو: يمكن للشخص المرحل أن يطلب عفو من الحكومة السعودية وذلك بعد إثبات إلتزام بتحسين سلوكه، وحسن النية لديه في العودة إلى المملكة.
  • الزواج من مواطن سعودي: يمكن للمقيم المرحل العودة إلى المملكة في حالة الزواج من مواطن أو مواطنة سعودية، وذلك بعد إتمام الزواج في المملكة وتسجيله لدى الجهات المختصة.
  • وجود صلة قرابة مع شخص مقيم: يمكن أن يعود المقيم المرحل من السعودية في حالة وجود صلة قرابة مع شخص آخر مقيم في المملكة مع ضرورة إثبات صلة القرابة بينهما وأن تكون من الدرجة الأولى أو الثانية.

عقوبات يجب التنبه إليها

في حال عاد المقيم المرحل إلى المملكة بدون إذن، فيمكن أن يتسبب ذلك بالتالي:

  • التوقيف لمدة 6 أشهر مع غرامة مالية لا تزيد عن 100 ألف ريال سعودي،
  • الإبعاد بالقوة عن المملكة.

لذلك، من الضروري أن تكون شروط عودة المقيم إلى السعودية مستوفاة لتجنب أي عقوبات، واطلعي أيضًا على الجوازات السعودية تعلن عن مفاجآت سارة للجالية اليمنية في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية