بكم تقدر ثروة الوليد بن طلال؟

بكم تقدر ثروة الوليد بن طلال؟

مصدر الصورة: حساب انستغرام alwaaled_talaal@

بكم تقدر ثروة الوليد بن طلال؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أن الكثير من الناس يستفسرون عن قيمة ثروة الوليد بن طلال 2023، حيث يعد الوليد بن طلال من أغنى الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى العالم.

ias

واسمه موجود في قائمة أغنياء العالم 2023، لذلك يرغب الكثير في معرفة التفاصيل الخاصة بثروة الوليد بن طلال، وسوف نعرض لكم من خلال موقع لحظات نيوز من هو الوليد بن طلال، وكم تبلغ قيمة ثروته. وتذكري معنا صور الأمير وليد بن طلال مع حفيدتيه تتصدر محركات البحث

ثروة الوليد

يبحث الكثير من الناس عن مقدار ثروة الوليد بن طلال،الذي تبرع بثروته سابقًا للأعمال الخيرية ، لاعتباره أغنى الرجال في العالم، وثروته في نمو كل يوم، لذلك سوف نوضح في السطور التالية قيمة ثروة الوليد بن طلال لعام 2023 فيما يلي:

تصدر الوليد بن طلال المركز 124 في قائمة أغنياء العالم لعام 2023 بثروة تبلغ حوالي 18,7 مليار دولار، وتُقدر صافي ثروته ب 1,4 تريليون دولار، حسب ما صرحت به العديد من المجلات والصحف العالمية، وهو من العائلة الحاكمة السعودية، ويعد من أغنى أفرادها، وله أسهم في العديد من الشركات والفنادق، كما أنه الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة القابضة بالمملكة العربية السعودية.

وتُقدر حصة الأمير بن طلال في الشركات المنتشرة في أنحاء الشرق الأوسط بحوالي 50 مليون دولار، ويشارك أيضًا في عدد كبير من الاستثمارات الخارجية.

حياة الوليد

يعد الأمير الوليد بن طلال هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز السعودي من زوجته اللبنانية منى الصلح، حاصل الوليد بن طلال على الجنسية السعودية، ويعتبر من أغنى رجال العالم، وفي فترة الملك السعود شغل منصب وزير المالية لفترة قصيرة.

عاش الوليد بن طلال فترة طفولة قاسية بعد أن انفصلت والدته عن الأمير طلال بن عبد العزيز، واستثمر في كثير من شركات التكنولوجيا التي ساهمت في نمو حجم ثروته بشكل كبير، ومن أبرز الشركات التي ساهم فيها، شركة ebay، twitter، ويمتلك شركة روتانا للإنتاج الإعلامي.

في صدد الحديث عن ثروة الوليد بن طلال يجدر بنا التعرف على السيرة الذاتية، وأهم المعلومات الشخصية للوليد بن طلال فيما يلي:

الاسم بالكامل: الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.

محل الميلاد: الرياض، المملكة العربية السعودية.

تاريخ الميلاد: 7 مارس 1955 ميلاديًا.

السن: 67 عامًا.

الجنسية: سعودي الجنسية.

الديانة: مسلم.

مجال العمل: أشهر المستثمرين ورجال الأعمال.

اللغة الأم: اللغة العربية، اللهجة السعودية.

اللغات الأخرى: اللغة الإنجليزية.

زوجات الأمير الوليد بن طلال

تزوج الوليد بن طلال بعدد من النساء خلال سنوات حياته الماضية، لكنه يعيش حاليًا بمفرده بعد انفصاله من زوجته الأخيرة، وفي السطور التالية سوف نعرض أسماء زوجات الوليد بن طلال السابقات:

تزوج الأمير الوليد بن طلال من ابنة عمه الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود.

إيمان السديري.

خلود بنت مليح العنزي.

مها بنت راشد السعيد التميمية.

أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي.

وتذكري معنا قائمة الأثرياء العرب.. من هو الاماراتي الذي احتلّ المرتبة الثانية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية