بهذه الطرق تحافظين على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان

طرق المحافظة على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان

طرق المحافظة على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان

نخبركِ اليوم عن عدة طرق تحافظين بها على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان، حيث تتغير أنماط حياتنا لتتوافق مع متطلبات الصيام، مما يسبب ضررًا لبشرتنا.

ias

والجدير بالذكر أن العديد من النساء تتساءل عن كيفية الحفاظ على نضارة البشرة، خاصة مع عدم وضع المكياج خلال فترة الصوم ونقص شرب الماء، مما يزيد من إمكانية حدوث جفاف في البشرة.

شرب كمية كافية من الماء خلال فترة الإفطار

في فترة ما بعد الإفطار وقبل السحور، تأكدي من شرب الكثير من الماء وهذا مفيد للجسم كله، حيث يحتاج إلى تعويض السوائل المفقودة في هذا الوقت المحدد.

الترطيب المناسب مهم للغاية لتبقى بشرتك ناعمة ونضرة، مع الحرص على تناول الماء والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات مع تجنب المشروبات الغازية.

تنظيف البشرة

يشكل تنظيف البشرة صباحًا خطوة ضرورية لتخليصها من الإفرازات والشوائب، وتحضيرها لاستقبال مستحضرات العناية، لذلك يُنصح بعدم إهمالها تحت أي ظرف والإستعانة بمنظف أو حليب تنظيف وتونر حسب نوع البشرة ومتطلباتها.

قومي أيضًا بإجراء تعديلات على روتين العناية اليومية بالبشرة والاهتمام بالترطيب كخطوة أساسية في هذا المجال. حيث يُنصح باعتماد كريم عالي الترطيب للتعويض عن ما يمكن أن يتعرض له الجلد من جفاف خلال هذه الفترة، مع الحرص على اختيار الكريم المرطب بما يتناسب مع نوع البشرة وحاجاتها واستعماله كل صباح على بشرة نظيفة.

خصصي موعد أسبوعي لتقشير البشرة بهدف تخليصها من الخلايا الميتة ثم تطبيق قناع مرطب عليها. فمن شأن هذه الخطوة ألا تأخذ أكثر من 20 دقيقة من وقتك وهي ستعيد إلى بشرتك النضارة التي تحتاجين إليها، واكتشفي سر جمال بشرتك مع غسول سيرافي للبشرة المختلطة!

تناول الخضراوات الورقيّة الخضراء

تتميّز جميع الخضراوات الورقيّة الخضراء بغناها بالفيتامين A والعناصر المعدنيّة الغذائية التي تحتاجها أجسامنا طوال الشهر الفضيل.

وهي تؤمن للبشرة جزءًا من المغذيات التي تحتاجها وتحميها من مخاطر التعرّض للشمس، فلا تترددي في تناول السلطات الغنية بالأوراق الخضراء ولا تنسي أن السبانخ والملوخية من الأطباق المفيدة للصحة وللبشرة في رمضان.

طرق المحافظة على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان
طرق المحافظة على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان

الحصول على قسط كاف من النوم

رمضان هو الشهر الذي يتم فيه اضطراب روتين النوم في بعض الأحيان، بسبب الليالي القصيرة، حيث ينتهي بنا الأمر بالتضحية بمقدار الوقت الذي ننام فيه من أجل تناول الطعام والتواصل الاجتماعي.

احرصي على تخصيص أكبر قدر ممكن من الوقت للنوم المستمر، حيث أن خلايا الجلد تجدد نفسها أثناء النوم كما أن النوم الجيد أثناء الليل يمنع الهالات السوداء والعيون المترهلة.

استخدام ماء الورد لنضارة البشرة 

للحصول على بشرة نضرة قومي بمزج بعض القطرات من ماء الورد مع كريم البشرة الخاص بك، وستحصلين على بشرة رطبة وناعمة يوميًا. أما لتنظيف البشرة استخدمي ماء الورد كغسول يومي لبشرتك، فهو مزيل جيد لكل الأوساخ والخلايا الميتة.

يمكن استغلال ماء الورد أيضاً لتقليل التجاعيد، إذ يقوم ماء الورد بعملية فتح مسام البشرة، ما يقلل من ظهور التجاعيد في الوجه. وقد يهمكِ الإطلاع على أفضل نصائح بعد الهيدرافيشل لنتائج مثالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية