بهذه الطرق تكتشفين العلاقات السامة مع الأصدقاء!

بهذه الطرق تكتشفين العلاقات السامة مع الأصدقاء

بهذه الطرق تكتشفين العلاقات السامة مع الأصدقاء

نخبركِ اليوم عن عدة طرق تستطيعين بها اكتشاف علاقات سامة ومؤذية مع الأصدقاء، التي تشعرين فيها بالتهديد المستمر وعدم الأمان. وقد يهمكِ الإطلاع على نصائح لتجنّب الدخول في علاقات حبّ سامّة.

ias

ويمكن تعريف الصداقة السامة على أنها صداقة تسبب لك التوتر أو الألم العاطفي والنفسي بشكل مستمر، لكن هناك سلوكيات يقوم بها صديقكِ أو صديقتكِ تشير إلى أن علاقتهما بكِ سامة ومدمرة.

عدم احترام حدودك

الصديق الجيد يكون متفهمًا ويحترم حدود الطرف الآخر، لكن الشخص الذي يتجاهل باستمرار الحدود التي تضعينها من المحتمل أن يكون سامًا.

ويوضح الخبراء إن تجاهل الحدود قد يكون سمة من سمات الصداقات الاعتمادية، حيث يصبح الأصدقاء متورطين جدًا لدرجة أنهم يفتقرون إلى الاستقلالية، وقد يؤدي ذلك إلى مستوى غير صحي لكلا الشخصين. ويمكنكِ أيضًا الإطلاع على 3 نصائح للخروج بسرعة من علاقة عاطفية سامة.

النقد الهدام وليس البناء

ليس من الضروري أن يفكر الصديق في أن كل ما تفعينله رائع، ويُسمح له أن يقول ذلك، ولكن عندما يكون نقده بناء لكِ والنقد البناء يكون بناء على أدلة وأحداث وبدون التركيز أو التضخيم من عيوبك، وكذلك ليس له أن يقوم بانتقادكِ أمام الآخرين.

كل شيء دائما “خطأك”

الأشخاص التوكسيك يجدون صعوبة في تحميل أنفسهم المسؤولية أو تحمل اللوم على أخطائهم، وفي هذه الحالة قد يبدؤون في إلقاء اللوم عليكِ، ويعتبرون كل شيء هو خطأكِ دائمًا، وأنتِ المسؤولة عن كل شيء في العلاقة.

بهذه الطرق تكتشفين العلاقات السامة مع الأصدقاء
بهذه الطرق تكتشفين العلاقات السامة مع الأصدقاء

يحاول دائمًا متابعتك ومراقبتك

إذا كان لديكِ صديق يحاول دائمًا متابعتكِ ومراقبتكِ ومعرفة ما تفعلينه بدون أن يكون سعيدًا بالنسبة لكِ، فقد يشعر هذا الصديق بالغيرة منكِ أو أنه يشعر بعدم الأمان، وهذا قد يشير إلى أن علاقتكِ به سامة وغير صحية.

لستِ جديرة بالثقة

الثقة عنصر كبير في أي علاقة صحية، وإذا كنتِ تعلمين أنكِ لا تستطيعين الوثوق بـ”صديقك”، فربما يكون ذلك بسبب أنكِ تعرفين إلى حدٍ ما أن هناك شيئًا غير صحيحًا بشأنه أو بشأن الصداقة. لذا لا تكوني قادرة على الوثوق به، سواء كان لن يساندكِ أو لا يستطيع الاحتفاظ بأسراركِ، فأنتي تعلمين أنه لا يمكنكِ الوثوق به، وهذا أمر سيء.

التنمر

قد يبدو هذا واضحًا، لكن التنمر يمكن أن يكون متحفظًا أيضًا، سواء كانوا يثرثرون عليكِ خلف ظهرك، أو يصرخون عليكِ أو يحطون من قدرك، أو يستهزأون بكِ أمام أشخاص آخرين، أي شيء يجعلكِ تشعرين بأنكِ أقل منهم، علامة على أنكِ تتعاملين مع أشخاص توكسيك.

واقرئي ايضا كيفية التعبير عن المشاعر بكلمات جميلة تأسر قلب الشريك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية