تألقي في فستان زفافكِ وكأنكِ أميرة من وحي النجمات

تألقي في فستان زفافكِ وكأنكِ أميرة من وحي النجمات

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للإعلامية دانيا الشافعي danyahshafei@ على انستغرام

نخبركِ اليوم كيف تستطيعين أن تكوني متألقة في فستان زفافكِ وكأنكِ أميرة من وحي النجمات، حيث يعتبر زفاف بعض النجمات عبارة عن حكايات ألف ليلة وليلة. وقد يهمكِ الإطلاع على أجمل فساتين زفاف فخمة خليجية لهذا العام.

ias

نترقب في مواسم الصيف خاصةً، مشاهدة حفلات أعراس النجوم والمشاهير من مختلف أنحاء العالم، ولعلّ الفستان الأبيض هو أكثر ما يبهرنا في هذه المناسبة، فما رأيكِ أن نستوحي فستان زفافنا من وحي أبرز النجمات؟

فستان ملكي كأميرات ديزني

في صيف 2023 تزوجت الفنانة اللبنانية الشابة ماريتا الحلاني، التي بدت كالأميرة في يومها المميز.

تميز فستانها الذي تألقت به في حفل زفافها الذي أقيم في مزرعة والدها في بلدة الحلانية بتصميم ناعم ورومانسي عكس هدوء شخصيتها وذوقها الراقي في الأزياء، وحمل الفستان توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب.

أبرز ما لفت أنظارنا في هذه الإطلالة تصميم الفستان الحالم مع التنورة المنفوشة بقصّة A Line، وجاء بقماش التول المزدان بأوراق الأشجار النافرة والمرصعة بحبيبات اللؤلؤ اللامعة، بدءًا من جزئه العلوي امتدادًا لمنتصف التنورة حيث تناثرت الورود بشكل هندسي على قماش الثوب الأنيق. كما جاء الفستان بدون أكمام، وبتصميم راقي عكس اختيارات ماريتا الحلاني في الأزياء بشكل عام. وقد يهمكِ الإطلاع على فستان خطوبة ماريتا الحلاني يشبه فستان كيت ميدلتون، وهذه الفروقات بين الإطلالتين!

فستان كلاسيكي أنيق للغاية

في حفل زفاف الأمير الأردني حسين بن عبد الله الثاني ورجوة الحسين، اختارت العروس فستانًا أبيضًا كلاسيكي القصة يوم زفافها بتصميم فخم وأنيق حمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب.

حيث صُمم الفستان بقصة عمودية مع أكمام طويلة جاءت الياقة بقصة الثنيات التي زيّنت أيضًا الخصر، واتصلت التنورة بتنورة منفصلة جاءت على شكل ذيل طويل.

وقد تميّز الفستان بلونه الأبيض الفخم الذي أضاف للعروس إطلالة ساحرة وملفتة للأنظار، وقد تم تنسيقه مع طرحة طويلة من قماش الشيفون مطرزة بتطريزات ناعمة، واعتمدت العروس حذاءً مسطحًا بدون كعب باللون الأبيض.

فستان عصري ساحر

أطلت المؤثرة اللبنانية غنى غندور بفستان زفاف عصري للغاية والذي تزوجت به في قبرص حيث كان غير عادي وتقليدي على الإطلاق.

تميز بكونه قصير ومكشوف عند الصدر من دون أكتاف (الأووف شولدر) وغير متماثل في الجزء السفلي منه، مع تنورتين وجاءت التنورة العلوية من التول الأبيض بحجم منفوخ مع الطيات الرفيعة من الأمام والعريضة من الخلف.

الفستان حمل توقيع المصمم إيلي أبو فيصل وجاء بلون الأوف وايت مع طرحة قصيرة من التول وأكملت غندور إطلالتها بتسريحة الشعر المرفوع المسحوب إلى الخلف مع مكياج ناعم أظهر ملامحها بشكل طبيعي وجذاب وحملت في يدها باقة ورود بيضاء ناعمة.

فستان من الحقبة القديمة

في يومها الكبير، أطلت الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بفستان زفاف ناعم مع أكمامه الطويلة وتطريزاته الأنيقة على الصدر والكمين، من تصميم الدار الفرنسية ديور Dior . وتزينت إطلالتها بالطرحة الطويلة من التول، والتي تضمنت تطريزًا مطابقًا لتطريز الفستان.

فستان بقصة الكورسيه

احتفلت  بطلة مسلسل  “التفّاح الحرام” الممثلة التركيّة إيدا إيجي ولاعب كرة السلة بورهان تونجر بحفل زفافهما بعد علاقة حب دامت لمدة 4 سنوات وخطوبة لشهرين، في إسطنبول وسط المشاهير والأصدقاء.

لم تكن إطلالة إيدا إيجي عاديّة بالفستان الأبيض، فلمسات المصمّم اللبنانيّ زهير مراد كانت في كلّ مكان، حيث زيّن الفستان بالأحرف الأولى من اسم العروس واسم عريسها داخل قلبين.

وتميّز الفستان بالدانتيل بالكامل مع قصة ضيّقة بحكم تصميم الكورسيه في الجزء العلوي، واعتمدت الطرحة التقليدية الطويلة.

فستان من التول والدانتيل

عقدت ابنة أخت الأميرة ديانا، أميليا سبنسر قرانها على مدرب اللياقة البدنية جريج ماليت، في جبال جنوب إفريقيا. حيث ارتدت العروس الملكية فستانًا من دار فيرساتشي Versace الذي صمم خصيصًا لها. 

تضمن الفستان المذهل على شكل الترامبيت أكمام طويلة من الدانتيل مع أجزاء شفافة وأزرار متدلية على الجانب السفلي من الساعد، وسادات كتف رقيقة وفتحة رقبة منخفضة ، وصدرية شبه شفافة مع دعامة من الدانتيل الزهري، وظهر مفتوح مع خصلة رقيقة من اللؤلؤ تثبت الأكمام في مكانها ، وتنورة ضيقة وواسعة تتدلى في ذيل دراماتيكي. اعتمدت أيضًا طرحة من التول الحريري بطول 16 قدمًا مع نفس أسلوب الدانتيل المميز في جميع أنحاء فستانها.

فستان مطرز وبراق

تألقت الإعلامية الإماراتية رحاب عبدالله في ليلة زفافها بإطلالة استثنائية وفستان زفاف فخم من توقيع Manal Ajaj، وهو مرصع بالتطريزات البراقة وبقصة منفوشة لتحاكي سندريلا، مع لمسة أنثوية بالأكتاف المنسدلة مع أكمام طويلة وطرحة تول طويلة. 

فستان ناعم بالكشكش

تزوجت عارضة الأزياء العالمية تايلور هيل من صاحب رأس المال الاستثماري دانييل فراير في مسقط رأسها في وينتر بارك بولاية كولورادو.

واختارت هيل لهذه المناسبة فستان أنيق مكشوف الكتفين من إيترو، جاء بقصة منسدلة وزُيّن بالكشكش على منطقة الصدر. تميّز بقماشة شبه شفافة مصنوعة من التول الأنثوي والرومانسي، وخصر مشدود بحزام رقيق مقوس، وتنورة منسدلة بطبقات تمتد إلى ذيل كشكش، وتطريزات من الخرز في جميع أنحاء الفستان. واعتمدت طرحة مطابقة جعلت إطلالتها الأثيرية أكثر سحرًا.

فستان من الكاب الطويل

كان زفاف الإعلامية السعودية الشابة دانا الشافعي هو الأبرز مع نهاية عام 2023، حيث احتفلت بدخولها القفص الذهبي.

وحرصت دانية الشافعي على نشر صورًا من زفافها بإطلالة تميزت بالكثير من الرقة والنعومة حيث اختارت فستانها من Mary Trufel في دبي، والذي تميز بقصة مستقيمة وضيقة من ناحية الخصر والأكمام الطويلة والياقة المربعة.

شغلت التطريزات في الفستان الأكتاف في الكاب الطويل الذي غطى الفستان وانسدل منها قماش شفاف حتى الأرض، وأكملت إطلالتها بمجوهرات ماسية من Dhamani وإكسسوارات في الشعر بتطريزات الورود. في الختام، يمكنكِ انتقاء قصّة فستان الزفاف المناسبة لك بحسب شكل جسمك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية