تصرفات غريبة أثناء النوم لن تصدقي أن البعض يقوم بها!

تصرفات غريبة أثناء النوم

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن تصرفات غريبة أثناء النوم ومفاجئة يقوم بها البعض بدون علمهم، قد تكون أسبابها مختلفة بما في ذلك الضغوط والاضطرابات النفسية، واضطرابات النوم، مع العلم أن طريقة النوم يمكن أن تحدد شخصيتك.

ias

تعدّ فترة النوم من الأوقات الأساسية في حياة كل إنسان والتي يحتاجها للحصول على القسط الكافي من الراحة والاسترخاءً ولكن بعض الأشخاص يظهرون تصرفات غريبة وغير عادية أثناء نومهم سنكشف لك عن بعضها في ما يلي.

المشي أثناء النوم

تعتبر حالة المشي أثناء النوم من التصرفات النومية الغريبة والتي تحدث لدى بعض الأشخاص، حيث يمشي الشخص أثناء النوم بدون أن يدرك ذلك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تعرضه للإصابة أو تجاوز حواجز في المنزل وبالتالي التعرض للأذى الجسدي.

اضطرابات النوم
مصدر الصورة موقع Freepik

التحدث أثناء النوم

يتحدث البعض أثناء نومهم ويجيبون على الأسئلة التي تطرح عليهم أو يتحدثون بلغة غير مفهومة، وينتج هذا التصرف عن الأحلام التي يشاهدها الشخص أو يعبّر عن مشاعر دفينة تظهر أثناء النوم.

الأكل أثناء النوم


يعدّ الأكل أثناء النوم اضطرابًا خصوصًا أنه يحصل بشكل غير واعٍ. فالشخص الذي يعاني من هذا الاضطراب يمكن أن يأكل بشكل كبير ويتناول أطعمة غير صحية أو غريبة دون أن يتذكر ذلك في الصباح. يمكن أن يكون لهذا الاضطراب تأثير سلبي إذ يؤدي إلى حدوث ألم في البطن بعد الأكل وإضطرابات في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى زيادة في الوزن.

تقليم الأظافر والتوتر أثناء النوم

يقلّم بعض الأشخاص أظافرهم أثناء النوم دون أن يدركوا ذلك، ويمكن أن يكون ذلك سببًا في الإصابة بجروح أو نزيف في الأصابع.

الركل والحركة الزائدة

يشير هذا الاضطراب إلى تكرار حركات الأطراف السفلية أثناء النوم. قد يتمركز الشخص بشكل غير طبيعي، ويتحرك ويركل بقدميه أو ساقيه بشكل متكرر ولا يدرك ذلك. قد يتسبب ذلك في اضطراب النوم والشعور بالتعب في الصباح.

كل هذه التصرفات تحدث بطريقة غير واعية ولا يتذكرها الشخص في صباح اليوم التالي، ونذكرك أيضًا بكلمة يقولها المتحدثون أثناء النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية