أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السعودية

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السعودية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنعرّفك اليوم على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في السعودية والتي يمكن أن توفر العديد من الفوائد والمميّزات المختلفة. وبالمناسبة تعرفي على إيجابيات وسلبيات تطبيقChatGPT.

ias

تسعى المملكة في إطار متابعة أبرز التقنيات والتطورات التكنولوجية، إلى الارتقاء بالنموّ الملحوظ الذي حققته في السنوات الأخيرة، ويعتبر تطويد كلّ ما يتعلّق بالذكاء الاصطناعي أبرز الخطوات في هذا الإطار.

ميزان الطعام

يعتبر تطبيق ميزان الطعام واحدًا من أفضل التطبيقات الصحية والذكية في السعودية، حيث يتيح للمستخدمين معرفة المعلومات الغذائية للأطعمة التي يتناولونها وتحديد السعرات الحرارية المناسبة لهم.

تطبيق ميزان الطعام
مصدر الصورة موقع Freepik

تطبيق Noon Academy

يعد Noon Academy واحدًا من أفضل تطبيقات التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل أداء الطلاب وتوفير المواد التعليمية الملائمة لهم. يحتوي التطبيق العديد من المقاطع الدراسية والاختبارات التي تساعد الطلاب على تعلم المواد بطريقة فعالة.

تطبيق Sehtak

يهدف تطبيق Sehtak إلى تحسين الصحة العامة للأفراد، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير معلومات دقيقة عن الأدوية والعلاجات المناسبة لأمراض معينة. كما يوفر التطبيق إمكانية الحجز عن بعد للمواعيد الطبية، وتذكير المستخدمين بمواعيدهم الطبية المقبلة.

تطبيق Sihatech

يستخدم تطبيق Sihatech لتحسين الصحة النفسية للأفراد، حيث يوفر توصيات للأفراد بناءً على تحليل البيانات المتاحة لهم. كما يحتوي التطبيق قائمة بالمراكز الصحية المختلفة في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن للمستخدمين حجز المواعيد الطبية من خلالها.

تطبيق Hala Yalla

يستخدم تطبيق Hala Yalla الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحجز لأنشطة الرياضة والترفيه والثقافة في المملكة، ويطلعك على أبرز النشاطات التي تحصل في مختلف المناطق لتختاري منها ما يناسبك.

هذه المجموعة من التطبيقات التي تعتمد الذكاء الإصطناعي ستسهل عليك القيام بالعديد من مهمات اليومية، واكتشفي إذا كانت الروبوتات ستحلّ مكان البشر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية