تعرفي على طريقة صلاة القيام في رمضان

طريقة قيام صلاة الليل في رمضان

طريقة قيام صلاة الليل في رمضان

طريقة صلاة القيام في رمضان تقام عادة قبل النوم في رمضان، وهي تعرف بصلاة التراويح وتصلى مثني مثنى أي ركعتين ركعتين وياسمينة ستعرفك على كيفية القيام بها طيلة هذا الشهر الفضيل لتحصلي على راحة نفسية أكبر!

ias

وإذا كنت تتساءلين حول ما هي صلاه التراويح في رمضان؟ فهي صلاة اختيارية تُصلى في شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء ويبقى الخيار لك بعد معرفة تفاصيلها تباعًا ما إذا كنت ستقومين بها!

صلاة القيام في رمضان

على الرغم من أن صلاة التراويح ليست فرضًا عليك وإنما سنة مؤكدة، إلا أن الكثير من المسلمين يحرصون على أدائها خلال شهر رمضان، نظراً للأجواء الروحية والقرآنية التي تحيط بهذا الشهر.

القيام يهذه الصلاة خلال شهر رمضان المبارك راحة نفسية!
القيام يهذه الصلاة خلال شهر رمضان المبارك راحة نفسية!

وقد ذكر في القرآن الكريم هذه الآية :”عليكم بقيامِ الليلِ فإنَّه دَأْبُ الصالحينَ قبلَكم وهو قُرْبةٌ إلى ربِّكم ومَكْفَرةٌ للسِّيِّئاتِ ومَنْهاةٌ عن الإثمِ”، ولم تنحصر بحسب هذه الآية صلاة القيام بعدد محدد من الركعات إنما لا يجب أن تقومي بهذه الصلاة بأقل من ركعتين والبعض يقول بأنه لا يجب أن تقل عن ١٢ ركعة، وخصوصًا أن الصلاة في رمضان مهمة جدا لتنقية الروح والجسد والتقرب أكثر من الله.

ما وراء هذه التسمية!

لا شك الصلاة والصيام في هذا الشهر الفضيل هو جزء لا يتجزأ من يومياتك، وتعتبر هذه الصلاة فرصة لتعزيز الروحانية والتقوى، وتحقيق الإنتماء للمجتمع الإسلامي خلال شهر رمضان المبارك، وكذلك بالنسبة إليك، ويأتي وقت صلاة قيام الليل من بعد صلاة العشاء، وقبل صلاة الوتر، لأنّها سُنّة تابعة للعشاء، ويمتدّ وقتها إلى قبل طلوع الفجر، لفعل الصحابة، وقد نُقِل ذلك عنهم، ومن صلّاها بعد المغرب وقبل العشاء فإنّها لا تُجزأ عن التراويح، وتكون بمقام النافلة كما يرى المالكية، وفي رواية عند الحنفية أنّها تُجزأ عن صلاة التراويح، لأنّ وقتها خلال الليل واسمها قيام الليل نسبةً لذلك، وأفضل وقتها يكون بعد ثلث الليل أو نصفه عند الحنفية والشافعية.

فلا تترددي من القيام بهذه الصلاة لراحتك النفسية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية