تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز: فهل ستصبح كاميلا ملكة؟

تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز: فهل ستصبح كاميلا ملكة؟

من الحساب الرسمي للعائلة المالكة عبر انستغرام

كثرت في الساعات الماضية الاخبار والمعلومات الإعلامية التي تتحدث عن تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز علماً أن السؤال الأبرز الذي يطرح نفسه حالياً، هل ستصبح كاميلا ملكة؟

ias

إذ من المعروف أنه سيتم تتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت 6 مايو من عام 2023 في كنيسة وستمنستر أبي في لندن، وخلال مراسم الحفل، سيتم تتويج الملك إلى جانب الملكة القرينة كاميلا. وكنا في ياسمينة قد أشارنا إلى أن كل شيء سيتغير بعد وفاة الملكة اليزابيث

الملكة القرينة

وقد أكد قصر باكنغهام من خلال الدعوات التي أرسلت إلى حوالي 2000 مدعو لحضور حفل تتويج الملك تشارلز أن كاميلا التي كان قد أطلق عليها لقب الملكة القرينة ستحصل على لقب “ملكة” مباشرة بعد التتويج.

وكانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية قررت، قبل رحيلها، أن تمنح كاميلا لقب “ملكة قرينة” وليس “أميرة قرينة” عند تولي ابنها تشارلز العرش، ليتغير اللقب من جديد وتسقط كلمة “قرينة” في الدعوات الرسمية بقرار من الملك نفسه. وكانت بريطانيا طوت تاريخًا ذهبيًا وودعت قائدتها عن عمر 96 عامًا

تفاصيل حفل التتويج

وسيلعب الأمير جورج، البالغ من العمر 9 سنوات، حفيد الملك تشارلز وابن الأمير وليم الأكبر دوراً كبيراً في حفل التتويج يطلق عليه اسم “بايج بوي”.

إذ سيقوم بحمل ثوب الملك ومرافقته في كل خطوة ترافق التتويج. وسيشارك الأمير جورج مهمته أحفاد كاميلا وأبناء أعضاء من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء مقربون من الملك تشارلز وزوجته بالإضافة إلى 8 تلاميذ تم اختيارهم من مدارس مختلفة في البلاد.

كما يشارك حوالي 5 آلاف من أفراد القوات المسلحة البريطانية في تتويج الملك تشارلز الثالث الشهر المقبل، وينضم إليهم جنود من أكثر من 30 دولة من دول الكومنولث لتشكيل واحد من أكبر الاحتفالات العسكرية منذ عقود.

ميغان ماركل لن تحضر

من جهة أخرى، كشفت مصادر مقربة من الثنائي هاري وميغان ماركل أن الاخيرة لن تسافر برفقة زوجها لحضور حفل تتويج والده، الملك تشارلز الثالث.

وأفصحت المصادر لـ”بيج سيكس” أن ميغان لن تحضر حفل التتويج لأنها ستحتفل بعيد الميلاد الرابع لنجلها، آرتشي، خصوصاً وأن العلاقة لا زالت حرجة مع العائلة الملكية.

ولا تنسي أن تقرئي مع ياسمينة الأمير هاري يخاف من زوجته ميغان ماركل، ما حقيقة الموضوع؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية