تفاصيل خطاب الممثلة إيما واتسون في إطلاق حملة he for she

خطاب ايما واتسون

خطاب ايما واتسون

نهوضاً بحقوق المرأة علّها تتساوى بحقوق الرجل وإنهاءً للتمييز الذي تعيشه وتصارعه يومياً في العالم أجمع وأملاً بوضع نقطة نهائية للعنف الذي تتعرّض له امرأة في كلّ ثانية في إحدى بقاع الأرض أطلقت الأمم المتحدة حملتها He for She أو "هو من أجلها" في مقرّها في نيويورك مستعينةً بالممثلة الشابة إيما واتسون لتلقي خطاباً مؤثراً تسطّر فيه معاناة المرأة، ناقلةً الى العلن ما اختبرته في حياتها وحاملةً في طيّات صوتها متقطّع الأنفاس ما تخشى معظمنا من قوله في العلن.

ias

اختبري نفسك: أية امرأة في التاريخ أنت؟

واتسون التي عيّنت منذ ستّة أشهر سفيرة للنوايا الحسنة وقفت على المنصّة وعرفت التقاط انتباه وأنفاس كلّ شخص موجود في القاعة إذ استهلّت بصوتها الصارم خطابها سائلةً كلّ فرد بين الموجودين المساعدة قائلةً لهم "هدفنا تعزيز المساواة بين الجنسين ولتحقيقه نحتاج مساعدة كلّ فرد بينكم".

نوّهت واتسون في خطابها الى ضرورة التخلّص من الأفكار السائدة التي تعتقد بأنّ الدفاع عن حقوق النساء يعني كره الرجال، مشيرةً الى أنّ مناصرة النساء في مفهومه يعني ضرورة حصول الجنسين على الحقوق والفرص بالتساوي وليس تفضيل جنس على آخر.

تحدّثت الممثلة الشقراء عن شغفها بالدفاع عن حقوق المرأة منذ صغرها وبعد معايشتها لبعض المواقف التي تُظهر التمييز الواضح بين الفتيات والصبية وقسمها لنفسها على مواصلة الدفاع عن هذا الهدف منذ بلوغها الـ18 من العمر.

مجيبةً على التساؤلات التي قد تجول في بال من يسمعها، قالت واتسون (24 عاماً) قد تسألون في سرّكم ما الذي تقوله فتاة هاري بوتر الشقراء، ولكن إن لم أفعل فمن سيفعل؟ وإن لم يكن الآن فمتى؟!

اكشفي أحدث أسرار جمال إيما واتسون

جزمت واتسون أنّ ما من بلد في العالم يستطيع أن يؤكّد تقديمه للحقوق النسائية من مساواة وتقديم الفرص المهنية والإجتماعية ، معرّجةً في كلامها على الهوّة الواضحة بين راتبي رجل وامرأة يشغلان الوظيفة نفسها إضافةً الى التمييز الذي تواجهه النساء منذ الولادة كونهنّ لم يلدن ذكوراً الى زواجهنّ المبكر في بعض البلدان وحرمانهنّ من أدنى حقوقهنّ، تلك الحقوق التي تُعتبر انسانية.

حاولت إيما في خطابها التودد من الرجل الذي عوّلت على مساعدته بغية تحقيق هدف الحملة، وتحدّثت عن الضغوط التي يعيشها إذ يمنع عليه أن يتحدّث عن ألمه ومعاناته إذ يُعتبر ذلك انتقاص من رجولته.

خطاب استرعى اهتمام العالم أجمع وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، لسماعه ومشاهدته اليك الفيديو الكامل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية