تفاصيل مقابلة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية 2030

الصورة من الموقع الرسمي saudinews50 على انستغرام

ننقل اليك أبرز تفاصيل مقابلة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية 2030، وهي التي جعلته يتصدر محركات البحث على تويتر وغوغل صباح هذا اليوم، وهو أمر متوقع مع ولي عهد حقق الكثير، وذكرنا لك أبرز إنجازات المملكة في عهده.

ias

أكثر من وسيلة إعلامية نقلت المقابلة التي قدمها الإعلامي السعودي، عبد الله المديفر أبرزها قناة العربية و Extra News الفضائية، والقناة السعودية وروتانا خليجية وقناة الإخبارية، وقناة MBC، وشبكة المجد، وقناة الرسالة، وقناة LBC وغيرها، وسنشير لك عن أبرز النقاط التي تحدث عنها ولي العهد السعودي:

أبرز النقاط التي ذكرها ولي العهد السعودي خلال اللقاء المنتظر

  • "ستحقق رؤية المملكة 2030 عددا كبيرا من أهدافها قبل حلول العام 2030 مشيرا إلى إنجازات هذه الرؤية في تنويع مصادر دخل المملكة من غير الثروة النفطية".
  • "جاءت رؤية 2030 من أجل تحقيق الطموح الأكبر في اقتصاد أكثر قوة وحياة أفضل للسعوديين، عبر تعزيز الاقتصاد بصناديق واستثمارات ستشكل رافدا مستقبليا للاقتصاد".
  • "لن يكون هناك ضرائب على الدخل بتاتا في السعودية والحد الأقصى لفرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% لمدة 5 سنوات، وهو قرار مؤقت".

> تمّ نقل المقابلة على العديد من القنوات التلفزيونية منها قناة الإخبارية، وقناة العربية، وقناة MBC، وروتانا خليجية، وشبكة المجد، وقناة الرسالة، وقناة LBC وغيرها

  • "مصلحتي أن ينمو الوطن السعودي وأن يكون المواطن راضيا".
  • " سيتم بيع حصص من أرامكو لمستثمرين أجانب خلال العام أو العامين المقبلين، وسيكون لديها فرصة لأن تكون من أكبر الشركات الصناعية عالميا".
  • تصاعد مؤشر سوق الأسهم السعودية "تداول"، من مستويات 6 و7 آلاف نقطة إلى أكثر من 10 آلاف نقطة في الوقت الحالي، بجانب رفع نسبة تملك السعوديين للمساكن إلى نسبة 60% بينما كانت قبل الرؤية 47%.
  • " البطالة كانت قبل الرؤية تبلغ 14% ونستهدف خفضها لـ 11% العام الحالي".

ختاما نشير إلى أنّه تمّ الاعلان عنإطلاق برنامج "صُنع في السعودية" يوم 28 مارس برعاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي يعد من أبرز أهداف رؤية 2030 في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية