ثريدز Threads: التطبيق الذي احتلّ العالم بيوم واحد!

ثريدز Threads: التطبيق الذي احتلّ العالم بيوم واحد!

الصورة من أبل ستور

ما هو الثريدز Threads التطبيق الذي احتلّ العالم بيوم؟ سؤال حيّر الجميع خصوصاً أنه أصبح حديث الساعة في أقل من يوم، حيث اكتسح كافة المنصات الاجتماعي وتمكن من جذب الجميع، من مشاهير ومؤثرين وعلامات تجارية مختلفة.

ias

فقد أصدرت “ميتا” تطبيقا جديدا إسمه “ثريدز”، عبارة عن منصة تواصل اجتماعية نصية قد تنافس “تويتر”، ليصبح التطبيق متاح للمستخدمين في أكثر من 100 دولة. وهذا ما ذكرنا عند اطلاق ريلز انستغرام الذي اعتبر بديلاً لتيك توك

ما هو تطبيق threads؟

ويتيح التطبيق للمستخدمين التسجيل مباشرة من حساباتهم على “إنستغرام”. وبالتالي عند إطلاقه في جميع أنحاء العالم، يمكن لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا فتح حساباتهم مباشرة على “ثريدز”.

التطبيق الذي احتلّ العالم بيوم واحد
التطبيق الذي احتلّ العالم بيوم واحد

وكتب الرئيس التنفيذي لـ “ميتا”، في المنصة الجديدة أن “التطبيق شهد 2 مليون مشترك في أول ساعتين”، ليضيف لاحقا أن العدد ارتفع إلى 10 ملايين مشترك في 7 ساعات.

ويسمح التطبيق لكتابة المشترك منشور يقتصر على 500 حرف، مع إمكانية إضافة صور ومقاطع فيديو. وكنا نشرنا سابقا مميّزات تطبيق ريلز على انستغرام ستجعله المفضل لديك

كما يمكن للمشاهدين التفاعل عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر، بما في ذلك اقتباس مقطع من المنشور وأيضا يمكن مشاركة المنشور عبر “الستوري” في “إنستغرام”.

في حين أن معظم الميزات هي شبيهة لتلك الموجودة في منصة “تويتر”، فإن التصميم الخاص به يشبه “إنستغرام”، خصوصاً فيما يتعلق بالأزرار مثل القلب والتعليق والمشاركة.

وسيتم حظر الحسابات التي حظرها المستخدمون بالفعل على “إنستغرام” تلقائيًا، كما يمكن لأولئك الذين يرغبون في تقييد التفاعلات اختيار ما إذا كانوا سيسمحون بالردود من قبل الجميع، أو الحسابات التي يتابعونها أو يذكرونها في منشوراتهم.

انضمام المشاهير

وكونها منصة لا مركزية يعني أن لديها خوارزمية مفتوحة المصدر تسمح للجمهور بفحص وتدقيق برمجياتها المملوكة لها، أو حتى استخدامها في تطبيقات أخرى.

انضمام المشاهير
من الحساب الرسمي لريا ابي راشد وكارن وازن عبر threads

ومن بين المؤثرات اللواتي كن الأوائل في الانضمام إلى المنصة الجديدة، كارين وازن التي تمكنت في 24 ساعة من الحصول على 258 ألف متابع وبدأت بنشر تعليقات تشير إلى اعجابها بالتطبيق الجديد.

كما انضمت الإعلامية ريا ابي راشد إلى المنصة الجديدة حيث تمكنت خلال يوم من الحصول على 156 ألف متابع، إضافة إلى الفنانة اللبنانية مايا دياب التي حصلت على 158 ألف متابع خلال الساعات الأولى.

فهل انضممت إلى هذه المنصة الجديدة وهل تتوقعين فعلاً أنها ستتمكن من التفوق على تويتر؟

ولا تنسي أن تقرئي بأي ميزات يجتاح تطبيق تيك توك العالم ويجذب المستخدمين العرب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية