"جدة التاريخية" تُرشح لقائمة أفضل وجهة سياحية للزيارة في جائزة Wanderlust العالمية 

"جدة التاريخية" تُرشح لقائمة أفضل وجهة سياحية للزيارة في جائزة Wanderlust العالمية

مصدر الصورة: حساب VisitSaudiAR@

رُشحت منطقة “جدة التاريخية” لقائمة أفضل وجهة سياحية للزيارة في جائزة Wanderlust العالمية وذلك لأول مرة في حفل توزيع جوائز Wanderlust Reader Travel Awards لعام 2023.

ias

أكد هذا الترشيح العالمي مكانة جدة التاريخية باعتبارها ضمن أبرز الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، وبأنها تمتلك مقومات تجعلها ضمن أكثر الأماكن جذبًا في الشرق الأوسط، وعن ذلك تابعي الأميرة هيفاء آل سعود تستضيف اللاعب ليونيل ميسي في جدة التاريخية.

التصويت لمنطقة جدة التاريخية

بعد أن دخلت منطقة جدة التاريخية “البلد” ضمن قائمة الترشيحات في فئة أفضل منطقة سياحية يرغب المسافرين في زيارتها، دعا برنامج جدة التاريخية الجمهور للمشاركة بالتصويت، وذلك من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة، التي يتم بها التعريف أكثر بالمنطقة، وسيجري اغلاق باب التصويت يوم 18 أكتوبر المُقبل.

تمتلك منطقة “البلد” معالم ومباني أثرية وتراثية جعلتها من أهم وأبرز الوجهات السياحية في المملكة، فنجد بها عدد من المساجد التاريخية مثل: مسجد عثمان بن عفان، ومسجد الشافعي، ومسجد الباشا، وجامع الحنفي، إضافة إلى البيوت المبنية على الطراز الحجازي القديم مثل : بيت نصيف، وبيت المتبولي، وبيت باعشن، وبيت جمجوم، كما يستطيع زوار المنطقة رؤية آثار أسوار جدة القديمة، وباب مكة، والتسوّق في محلاتها التراثية الشعبية.

ويتم باستمرار تطوير المنطقة وصيانتها واقامة العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية فيها، مما يجعلها مزار للناس بمختلف أيام العام، ولك أن تتذكري كيف شهدت المنطقة ختام مهرجان “بلد بيست” في جدة بحضور 25 ألف زائر خلال يومين فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية