ختام مهرجان "بلد بيست" في جدة بحضور 25 ألف زائر خلال يومين فقط

ختام مهرجان "بلد بيست" في جدة بحضور 25 ألف زائر خلال يومين فقط

ختام مهرجان “بلد بيست” في جدة بحضور 25 ألف زائر خلال يومين فقط

اختتم مهرجان “بلد بيست” فعالياته بالأمس في مدينة جدة بحضور 25 ألف زائر خلال يومين فقط، حيث حظي الحضور بعروض ساحرة تناغمت فيها الموسيقى مع أجواء المدينة التاريخية.

ias

بتنظيم من شركة الترفيه الموسيقية “مدل بيست” أنطلق مهرجان “بلد بيست” من 10 ديسمبر، الذي استضاف أكثر من 70 فنانًا محليًا وإقليميًا ودوليًا، لأداء عروض حية داخل الأحياء القديمة الشهيرة المُسجلة ضمن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مقتطفات من المهرجان

يُعد مهرجان “بلد بيست” هو المهرجان الأول الذي يُقام في مدينة جدة، وجاء هذا المهرجان ليؤكد التزام شركة ” مدل بيست” بتسليط الضوء على المواهب الصاعدة والتحفيز على الابتكار في عالم الموسيقى وإنتاج الأعمال الموسيقية الضخمة، حيث تم استضافة الثنائي الإيطالي “تايل أوف أس” نخبة من النجوم العالميين، مثل النجم الأميركي “ريك روس” ومنسّق الموسيقى البوسني السويدي “سالفاتوري غاناتشي” والمواهب المحلية والإقليمية مثل: “فاينل مود” و “تام تام” و “دانا حوراني” و “انتايتلد” والكثير غيرهم.

كما استمتع الجمهور في ساحة العمدة بعرض موسيقى مذهل استمر لمدة 90 دقيقة، مرفقًا بعروض ضوئية مميزة انعكست على جدران ووجهات المباني القديمة، وشهد اليوم الثاني ضمن مهرجان بلد بيست مشاركة كل من “كارل كوكس”و” وستا رايمز” و”إكزيبيت” و”لوبي فياسكو”و”ريهاب” إلى جانب المزيد من النجوم العالميين بالإضافة إلى المواهب المحلية والإقليمية مثل “كوزميكات” و”مشعل” و”أحمد زينل”، كجزء من قائمة ضمت 40 فنان وفنانة قدموا وصلاتهم الغنائية على خمسة مسارح مختلفة تعكس تراث البلد من خلال أسمائها وهي”ساحة مركاز” و”ساحة روشان” و”ساحة الباب” و”ساحة السوق” و”ساحة العُمدة”.

المغني الأمريكي ريك روس

وتعليقًا على مشاركته في مهرجان “بلد بيست”، قال الفنان الأمريكي العالمي ريك روس: “كانت أول زيارة لي هنا في عام 2018، وبكل تأكيد، يمكنك الشعور بالشغف وتطور ونمو ثقافة الهيب هوب. إنه أمر رائع وكبير حقًا؛ مشاهدة تجمع بهذا الحجم في مسارح مختلفة بمشاركة العديد من الفنانين العالميين والمحليين، وظهور مواهب للساحة، وتواجد أسماء مثل دي جي جازي جيف وإكزيبيت”.

وقال الفنان السعودي انتايتلد: “بلد بيست فريد من نوعه، نحن هنا في موقع مدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وسعيد بمشاركتي إلى جانب كالي بي، حيث عملنا سويًا على ألبوم بطابع أفرو يتناسب بشكل أكبر مع الموسيقى في جدة”.

يجدر الذكر أن مهرجان “بلد بيست” جاء بالتزامن مع ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي والذي سبق وأن أطلعناك على قائمة الفائزين بجوائز اليُسر الذهبية في المهرجان 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية