جوازات السفر السعودية: شروط تجديد الإقامة وغرامة التأخير ورسومها 2023

مصدر الصورة: Image by natanaelginting on Freepik

مصدر الصورة: Image by natanaelginting on Freepik

جوازات السفر السعودية، شروط تجديد الإقامة وغرامة التأخير ورسومها 2023، ومعلومات إضافية نقدمها من خلال هذا المقال.

ias

وضعت المملكة ومديرية الجوازات مجموعة من القواعد والشروط التي تنظم بها الأعمال الخاصة بالوافد ومنها تجديد الإقامة. وأشارت المديرية إلى ضرورة الالتزام بهذه القواعد وبالتالي توافر هذه الشروط للتجديد بشكل سليم كذلك حددت خطوات دفع الرسوم بطريقة الكترونية بخطوات بسيطة. إليك خطوات إصدار جواز سفر سعودي لأول مرة: الشروط والأحكام

الالتزام بأسعار الخدمات

يتعين على الوافدين والمقيمين داخل المملكة الالتزام بأسعار الخدمات التي حددتها المديرية العامة للجوازات فقًا لمدة الصلاحية منذ بداية تاريخ الخدمة. بالتالي تؤكد المديرية على أهمية تجديد الرخص قبل موعد انتهائها، حفاظًا على تجنب المسؤولية القانونية والعقوبات المحتملة.

التجديد عن طريقة منصة أبشر

يتم التجديد عن طريق منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، التي توفر جميع الخدمات الحكومية الخاصة بالوافدين والمقيمين في المملكة فهل يمكن تجديد الإقامة في السعودية والجواز منتهي الصلاحية؟

شروط تجديد الإقامة

عند انتهاء فترة إقامة الوافدين إلى داخل المملكة، يكون من الأفضل إجراء عملية التجديد للراغبين في البقاء داخل البلاد خلال فترة الصلاحية المحددة التي تبلغ 90 يومًا ، ويجب على الوافدين إتمام جميع الإجراءات اللازمة وتجديد الإقامة في الوقت المناسب حتى يتجنبوا الإجراءات القانونية كالترحيل إلى بلدهم. بالتالي يتوجب على الوافدين دفع رسوم تجديد الإقامة وتوفير الشروط المطلوبة لإتمام عملية التجديد كما يمكن الحصول على هذه المعلومات من المديرية العامة للجوازات.

إجراءات و شروط تجديد رخصة الإقامة الخاصة بالأفراد

يتضمن نظام الإقامة الجديد في السعودية قرار تجديد رخص المقيمين في المملكة العربية السعودية إجراء كشف طبي بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى والشروط المطلوبة ويتم تطبيق هذه الإجراءات والشروط وفقًا لقانون العمل السعودي الذي يهدف إلى حماية الدولة والحفاظ على الأمن العام، وتتضمن هذه الشروط :

  • تقديم تقرير طبي مختومًا
  • دفع مبلغ 500 ريال سعودي للعمالة المنزلية
  • دفع 500 ريال سعودي رسوم الإقامة
  • دفع الرسوم الخاصة برخصة العمل
  • تقديم جوز السفر الجاري
  • إحضار صورتان شمسيتان جديدتان
  • ملأ استمارة طلب التجديد وختمها من الجهات المعنية

رسوم تجديد الإقامة

تتراوح رسوم تجديد الإقامة السعودية بين 500 ريال و650 ريال لمدة عام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية