طريقة حذف حساب انستقرام بشكلٍ مؤقت

حذف حساب انستقرام مؤقت

مصدر الصورة موقع Freepik

سنقدّم لك اليوم طريقة حذف حساب انستقرام بشكلٍ مؤقت من خلال الإلتزام بمجموعة من الخطوات، خصوصًا في حال كنت تفكرين بالإبتعاد عن مواقع التواصل لفترة معينة.

ias

تريدين من خلال إنشاء حساب جديد على انستقرام أن تتابعي كل جديد ومختلف النشاطات التي يمارسها الأشخاص الذين تتابعينهم، لكن، في مرحلة معيّنة قد ترغبين في حذف حسابك على انستقرام بشكلٍ مؤقت لأسباب متنوعة. لذلك سنقدّم لك هذه الخطوات.

خطوات سهلة وبسيطة!

عندما تريدين تعطيل حسابك على انستقرام بشكلٍ مؤقت. سيحتفظ التطبيق بمعلومات حسابك وصورك ومحتواك المخزنة، وسيتم استعادتها عند تسجيل الدخول مرة أخرى، لذلك، اتّبعي الخطوات التالية:

جذف حساب انستقرام
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. افتحي تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي وسجلي الدخول إلى حسابك.
  2. انتقلي إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بك بالنقر على أيقونة الملف الشخصي في الجزء السفلي من الشاشة.
  3. انتقلي إلى إعدادات الحساب عن طريق النقر على زر الثلاث نقاط المتتالية في الزاوية العلوية اليمنى.
  4. انتقلي إلى “الحساب” من القائمة المنسدلة للإعدادات.
  5. انتقلي إلى الأسفل واختاري “تعطيل الحساب المؤقت”.
  6. قد يُطلب منك توضيح السبب وراء تعطيل الحساب المؤقت. ثم حددي السبب المناسب من الخيارات المتاحة أو ادخلي سببًا آخر.
  7. أدخلي كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد العملية.
  8. انقري على “تعطيل الحساب مؤقتًا” لإتمام العملية.

فوائد الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي

تعدّ مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية، ولكن في بعض الأحيان يكون من المفيد الابتعاد عنها لفترة معينة. فيما يلي بعض الفوائد التي يمكن أن تحققها عند الابتعاد عنها:

  • تحسين الصحة العقلية: قد يكون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مرتبطًا بزيادة القلق والاكتئاب. بالابتعاد عن هذه المنصات، يمكن أن تشعري بتحسن في مزاجك وتقليل التوتر النفسي.
  • زيادة الإنتاجية: عندما تمتنعي عن التصفح المستمر للمنصات الاجتماعية، تجدين أنك تملكين وقتًا أكبر للتركيز وتحقيق المزيد من الأعمال المهمة في حياتك اليومية، سواء في العمل أو الدراسة أو الاهتمام بنفسك.
  • تحسين العلاقات الحقيقية: بدلاً من إنفاق الكثير من الوقت على التفاعلات الافتراضية، يمكنك تحسين العلاقات الحقيقية مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص المحيطين بك. يمكنك قضاء وقت أكثر جودة معهم والتفاعل وجهاً لوجه بدلاً من التواصل عبر الشاشة.
  • زيادة التركيز وتحسين النوم: عندما تتجاهلين مواقع التواصل الاجتماعي، تجدين أنه يصبح لديك قدرة أفضل على التركيز في المهام اليومية والعمل على تحقيق أهدافك. كما يمكن أن يساهم الابتعاد عن هذه المنصات في تحسين نوعية النوم.

مع هذه المجموعة من الخطوات البسيطة ستتمكنين من ايقاف حسابك عبر انستقرام بشكلٍ مؤقت، واطلعي أيضًا على كيفية عمل حساب انستقرام على الكمبيوتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية