خدمات مجانية مميزة في أفضل 5 أحياء راقية للسكن في جدة

خدمات مجانية مميزة في أفضل 5 أحياء راقية للسكن في جدة

خدمات مجانية مميزة في أفضل 5 أحياء راقية للسكن في جدة

تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أهم الخدمات المجانية المميزة في أفضل 5 أحياء راقية للسكن في جدة فربما ستقررين الانتقال إليها.

ias

اكتشفي الأماكن السياحية المفضلة لدى المشاهير وأثرياء العالم، ومنها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من المظاهر الحيوية للبيئة الاجتماعية والسياحية والاقتصادية والسكانية أيضًا، وتحظى بمكانة مهمة في المملكة نظرًا للنمو المتواصل الذي تتمتع به هذه المدينة والذي يتوزع على مختلف أحيائها الحيوية.

أحياء مدينة جدة

نقدم لك فيما يلي معلومات وتفاصيل عن أبرز و أجدد الأحياء في جدة وبالتالي مميزات العيش في هذه الأماكن بالإضافة إلى وضع العقارات ومعدلات أسعارها:

1- حي النور

يعد حي النور في جدة من أجدد الأحياء في المدينة، وينشأ مخطط النور جدة ضمن أراضي منطقة أبحر الشمالية في جدة، ويتصف هذا الحي بالفخامة والحداثة، فيضم قدرًا من المنشآت الخدماتية والمراكز الاجتماعية بداخله ومحيطه بما يحقق تكاملًا لعناصر العيش الأساسية بمستوى راق. أما متوسط سعر شراء الفلل في حي النور فيبلغ نحو 1,300,000 ريال سعودي للفيلا الواحدة.

فيلا فخمة
فيلا فخمة

2- حي السليمانية

يعتبر حي السليمانية أحد أشهر أحياء مدينة جدة، وهو يشهد نموًا عقاريًا وسكنيًا واستثماريًا بشكل مستمر، ويتميز بالعديد من العناصر الأخرى التي تجعله نقطة جذب سكاني في مدينة جدة المركزية والرائعة. بالتالي تتخذ الشقق في حي السليمانية متوسط سعر بيع يتراوح حوالي 650,000 ريال سعودي، فيما تبلغ أسعار شراء فلل للبيع في حي السليمانية حوالي 2,000,000 ريال سعودي في المتوسط.

3- حي الكوثر

حي الكوثر هو واحد من أبرز أحياء جدة وأكثرها رقيًا ورتابةً، وهو يتبع بلدية بريمان الفرعية، ويتميز بالعديد من العوامل التي تجعله ضمن صف النخبة بين أحياء جدة الرائعة ونقطة جذب تشهد إقبالًا كبيرًا من السكان في محافظة جدة المهمّة. يحوز حي الكوثر في جدة على اهتمام بالغ من قبل الجهات المعنية فيما يتعلق بالتحديث والتطوير المستمر للحي وذلك نظرًا لمكانته الرفيعة وموقعه الاستراتيجي. أما متوسط سعر متر الأرض في حي الكوثر بجدة يبلغ حوالي 1750 ريال سعودي ويُقدّر متوسط سعر الفلل للبيع حوالي 1,100,000 ريال سعودي.

فيلا جميلة
فيلا جميلة

 4- حي اللؤلؤ

رغم صغر مساحته الإجمالية التي تبلغ 5.92 كم مربع يبرز حي اللؤلؤ جدة كواحد من أجمل الأحياء وأكثرها حيوية ورقيًا ورتابةً في جدة، وذلك تبعًا لما يقوم عليه من عناصر سياحية وسكانية واقتصادية في غاية التميّز والأهمية، الأمر الذي يجعل منه مركز جذب سكّاني ويضعه ضمن صف النخبة بين أحياء جدة الرائعة. فيما يبلغ متوسط سعر متر الأرض في حي اللؤلؤ نحو 2040 ريال سعودي ويُقدّر متوسط سعر الفلل للبيع في هذا الحي حوالي 1,900,000 ريال سعودي.

5- حي الأمواج

يتبع حي الأمواج بلدية أبحر الشمالية في جدة، وهي التي تتميز بموقعها الجغرافي من المحافظة، وبالتالي تضم مراكز سياحية واقتصادية حيوية. كذلك يعد حي الأمواج الذي وجهة للسكن والاستثمار العقاري نظرًا لما يشتمل عليه من اهتمام وعمليات إنشاء وتطوير وتحديث مستمرة على مختلف الصعد والمستويات. ويبلغ متوسط سعر المتر من أراضي حي الأمواج في جدة نحو 2,050 ريال سعودي ويقدّر متوسط أسعار شراء الفلل بنحو 2,500,000 ريال سعودي.

اكتشفي أخيرًا أفضل أماكن العالم لتمضية شهر عسل مميّز

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية