خطوات تنظيف البشرة في المنزل بالترتيب لاطلالة مشرقة

خطوات تنظيف البشرة في المنزل بالترتيب

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على خطوات تنظيف البشرة في المنزل بالترتيب لتحصلي على بشرة مشرقة وجذابة وتتخلصي من الشوائب التي يمكن أن تفسد مظهرها، علمًا أنه يمكنك التعرف على معلومات مهمة عن تنظيف البشرة العميق.

ias

تعدّ العناية بالبشرة جزء من روتين الجمال اليومي، وهو يساعدك في الحصول على بشرة مشرقة تمنحك القفة بالنفس وتضفي سحرًا على إطلالتك.

إزالة المكياج

من الضروري أن تبدأي في عملية تنظيف البشرة، ويمكنك أن تستعملي منظفًا مخصصًا لإزالة المكياج يحتوي على مكونات طبيعية مفيدة لصحة البشرة، يمكنك وضعه على قطعة قطنية وامسحي وجهك بها بلطف لإزالة أي آثار للمكياج.

طريقة العنايةب البشرة
مصدر الصورة موقع Freepik

غسل الوجه

يمكنك أن تستعملي غسولًا مناسبًا لنوع بشرتك، سواء كانت دهنية، جافة، مختلطة أو حساسة، احرصي على غسل وجهك بالماء الفاتر، وافركيه بالغسول بحركات دائرية وتنظيف المسامات بعمق لإزالة الأوساخ والشوائب.

تقشير البشرة

يساعدك تقشير البشرة على إزالة خلايا البشرة الميتة وتحفيز انتاج خلايا جديدة، ننصحك باستعمال كريم التقشير اللطيف، دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تعريض الوجه للبخار

تعتبر من الخطوات المهمة والأساسية التي تساعدك على تفتيح المسامات وتنظيف البشرة بعمق، لذلك، ننصحك بملء وعاء بالماء الساخن وضعي وجهك فوق البخار المتصاعد منه لمدة 10 دقائق تقريبًا، ويمكنك وضع منشفة على رأسك وجول الوعاء لتضمني وصول البخار إلى وجهك، كما يمكنك إضافة أي زيت عطري من اختيار إلى الماء.

تطبيق القناع المناسب

اختاري قناع الوجه الذي يتناسب مع نوع بشرتك ووزعيه على الوجه بطريقة متساوية واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة

بعدها ، يجب أن تحرصي على ترطيب بشرتك بواسطة كريم الترطيب المناسب لنوع البشرة، واختاري منتجًا يحتوي بتركيبته عوامل ترطيب قوية وتمنح بشرة متوهجة وجذابة. واكتشفي الكريمات المنزليّة الللبشرة الجافّة.

تطبيق واقي الشمس

كخطوة أخيرة، يجب أن تحرصي على تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس بعد الترطيب فورًا خصوصًا في حال كنت ستخرجين من المنزال.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من الحفاظ على نضارة بشرتك وجمالها، واطلعي أيضًا على روتين لإحياء البشرة المتعبة في 10 أيّام فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية