خطوات سهلة لإضفاء أجواء إيجابية على ديكور المنزل المملّ

خطوات سهلة لاضفاء اجواء ايجابية على ديكور المنزل الممل

نخبرك عن خطوات سهلة لاضفاء اجواء ايجابية على ديكور المنزل الممل سواء في فصل الصيف أو في الشتاء، والتي لا تتطلّب مجهودًا كبيرًا، إذ في إمكانك تنفيذها بلحظات. وبالمناسبة، اطّلعي على أفكار تنشر السعادة في المنزل.

ias

في هذا الإطار، قدّمت لنا المصممة الداخلية رشا عبدو من فريق شركة Interiors، نصائح تعزّز حيوية ديكور المنزل وتبعد عنه كلّ الا}واء السلبية، وهي التالية:

ترتيب الأثاث

تشدّد رشا عبدو على أهمية ترتيب أثاث المنزل لأن ذلك يخق التناغم بين القطع الموجودة، وتشير إلى ضرورة ملء المساحات الفارغة بقطع تبعد الملل عن الأرجاء، مثل مصباح جانبي أو طاولة أو مزهرية…

المصممة الداخلية رشا عبدو
المصممة الداخلية رشا عبدو تشاركنا أهم النصائح لديكور إيجابي

اختيار ألوان مشرقة

تساعد الألوان الأصفر والأبيض والأخضر على تعزيز مستويات الطاقة وخلق أجواء إيجابية داخل المنزل وتحسين المزاج. في هذا الإطار، تعدّ ألوان الأصفر (الليموني) والأخضر (لون الأمواج الهادئة) والدرجات للون الأزرق (أكوا)، من أبرز اتجاهات الألوان لموسم ربيع وصيف 2021.

كرسي ازرق مزين بنقشات من انتيريرز

اضغطي هنا لتسوّق هذا الكرسي من إنتيريرز

إضافة الأكسسوارات

إضافة الأكسسوارات إلى الديكور يقضي على ملله، وتنصح رشا عبدو بوضع الأزهار على الطاولات، لأنها تعزّز المظهر الجماليّ وتضفي أجواء سعيدة وإيجابية. كذلك، تعليق الأعمال الفنية تحمل رسائل إيجابيّة، يذكّرنا بالمحبة والسعادة ويملأ أجواء الغرفة بالطاقة الإيجابية والحيوية، ولذا من المهم اختيارها بدلًا من لوحات تجلب الطاقة السلبية.

اكسسوار للطاولة من انتيريرز

اضغطي هنا لتسوّق هذا الأكسسوار من إنتيريرز

تحضير ديكور المنزل لكل موسم

للاستعداد لفصل الصيف مثلًا، ينبغي عليك التفكير في أسلوب المعيشة الذي يتّبعه أفراد عائلتك خلاله، وكيف يقضون وقتهم داخل المنزل؟ وما الذي تسعى أنت إلى تحقيقه من خلال إعادة ترتيب الأثاث؟ 

اللوحة الفنية تعزز حيوية الديكور

اضغطي هنا لتسوّق هذه الللوحة من إنتيريرز

ثم يمكنك بعد ذلك البدء في عملية إعادة ترتيب الأثاث. وتعد إضافة أو تغيير بعض الأكسسوارات والأعمال الفنية بأخرى ذات ألوان ودرجات أكثر إشراقاً، نصيحة أخرى للانتقال من أجواء الشتاء إلى الصيف.

أخيرًا، نذكّرك باختيار أكسسوارات ذهبية تضفي الفخامة على الديكور، فههي أيضًا تبعد الملل عنه وتزيده حيوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية