دعاء الدخول على العروس

دعاء الدخول على العروس

دعاء الدخول على العروس

ما هو دعاء الدخول على العروس وهل تبحثين يا عزيزتي عن أفضل وأجمل دعاء لهذه الليلة المميزة والمناسبة الخاصة؟

ias

فعند دخولك إلى غرفة العروس في يوم حفل الزفاف، يمكنك أن تدعو الله بالبركة والسعادة للعروس والعريس بالطريقة التي تجدها مناسبة. وتعرفي ايضا على دعاء جميل للحياة والتمتع بالإيجابية

دعاء الدخول على العروس

إليك دعاءً بسيطًا يمكنك استخدامه:لا يفوتك الإطلاع على هل تعرفين كيف تصلين الى الشخصية الإيجابية؟

أفكار لدعوة زفاف
مصدر الصورة Abobe Stock

“بسم الله، اللهم بارك لهما وبارك عليهما، واجعل حياتهما مليئة بالحب والفرح. اللهم، اجعل هذا الزواج خيرًا وبركة للعروس والعريس وعائلتيهما. آمين.”

الصلاة ليلة الزفاف

يستحب للزوجين أن يصليا ركعتين، روى ابن أبي شيبة عن ابن مسعود أنه قال لأبي حريز: مرها أن تصلي وراءك ركعتين وقل: اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم فيَّ ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا إذا فرقت بخير.

كيفية الصلاة ليلة الدخلة

قالت لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية، إنه يُسن للرجل عند الدخول بزوجته أن يصلي بها ركعتين في ليلة الزواج، على أن تقف الزوجة خلفه.

وأوضحت “البحوث الإسلامية ” عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في إجابتها عن سؤال: ” سأتزوج وأريد أن أصلي بزوجتي ركعتي سنة في ليلة الزواج هل أصلي جهرا أم سرًا؟”، أن الجهر بالقراءة والإسرار بها في صلاة ركعتي سُنة في ليلة الزفاف فكلاهما جائز.

دعاء الدخول على العروس
دعاء الدخول على العروس

وأضافت أن الأولى أن يراعي وقت الدخول، والغالب أن الدخول يكون في الليل وصلاة الليل الأولى فيها الجهر بالقراءة ، وإن كان الدخول بالنهار فيصلي ويسر بالقراءة .

دعاء الزوجة قبل الزواج

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيها اجمعني مع من تحب وترضى فى الدنيا والاخرة يا من أمره بين الكاف والنون ويقول للشئ كن فيكون, ارزقنى بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهاعيني وعين أبي وأمي وكل من يهمه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد

وتقول أيضًا: أسئلك بعزك الذى لا يرام وبملكك الذى لايضام وبنور وجهك الذى ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح الذى تحبه وترضاه لي وأرزقني منه بالذرية الصالحة والطيبةيا رب ارزقني ولا تحرمني واسترني ولا تفضحني وعفّني وحصنّي فى الدنيا والاخرةواكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والاكرام أسألك أن ترزق بنات المسلمين بالازواج الصالحين عاجلا غير آجل إنك على ما تشاء قديراللهم اصلح زوجات المسلمين وازواج المسلمات وارزق شباب المسلمين وعف بنات المسلمات

ويبقى الدعاء الذي يفرج الهم ضروريًا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية