أفضل دعاء فصل الشتاء لنزول المطر

دعاء الشتاء والمطر

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء الشتاء والمطر، لتتضرعي إلى الله بكلماتٍ نابعة من القلب، فهو معطي النعم والخيرات والدعاء يمكن أن يكون له التأثير الإيجابي، علمًا أن هناك كلمات عن المطر لتشاركيها عبر تويتر.

ias

يمثل نزول المطر خلال فصل الشتاء نعمة من الله، تجلب الفرح والاسترخاء للنفوس، وتجدد الأرض وتغسلها، والتضرع إلى الله قد يكون خيارك ليغدق بنعمه عليك.

أدعية مستجابة!

تتعدد الأدعية التي يمكن أن تعتمدي عليها في حال أردت الدعاء إلى الله لطلب نزول المطر، ويمكنك أن تختاري ما يناسبك من المجموعة التالية:

دعاء نزول المطر
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهمّ لك الحمد والشكر على هذا المطر، ونسألك يا إلهي أن تجعله بركةً لنا في أرضنا وفي نفوسنا.
  • اللهمّ كما غسلت هذه الأرض بهذا المطر فاغسل قلوبنا ونقّنا من الخطايا والذنوب والآثام كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
  • اللهم يا رب ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.
  • اللهم يا رب طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب. اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

مع هذه المجموعة من الأدعية ستتمكنين من التضرع إلى الله لنزول المطر، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مستجاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية