أفضل دعاء ثلث الليل مستجاب

دعاء ثلث الليل

مصدر الصورة موقع Freepik

اخترنا لك باقة من أفضل دعاء ثلث الليل التي تساعدك على الإسترخاء وتخلصك من حالة القلق التي تشعرين بها وهو وقتٌ مستحبٌ للدعاء والتضرع إلى الله، وهو يختلف عن دعاء الاستيقاظ من النوم.

ias

ثلث الليل هو الوقت الذي يكون فيه السكون والهدوء، ويعتَبَر فترة مباركة للدعاء والتضرع إلى الله، حيث يجده المؤمن وقتًا مثاليًّا للاستغراق في الصلاة والعبادة وتواصله مع الله بخشوع وتواضع.

أدعية الليل المستجابة!

جمعنا لك اليوم مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن أن تتليها عند الاستيقاظ في ثلث الليل وتتضرعي إلى الله بإيمان:

أفضل أدعية في الليل
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَقْسِمُ الرِّزْقَ بَيْنَ الْخَلْقِ، فَأَرْزُقْنِي رِزْقًا حَلَالًا طَيِّبًا، وَأَرْزُقْنِي رِزْقًا وَاسِعًا، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَهْلِ الشُّكْرِ وَالْقَبُولِ.
  • اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ولا يخفى عليك شيء من أمري أنا البائس أنا الفقير أنا المستغيث بك يا ربي أنا المستجير الوجل أنا المعترف بذنبه>
  • اللهّم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحدا من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم لا تجعلني بدعائك ربي شقيا وكن بي حفيا رؤوفًا رحيمًا يا خير المسؤولين ويا أرحم الراحمين يا خير المعطين يا خير العارفين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وبعظمتك التي خضع لها كل شيء وبجبروتك وقوتك التي غلبت بها كل شيء وبعزتك التي يقوم لها كل شيء وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء وبأسمائك التي ملأت كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء اغفر لي كل شيء.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهنم وتأجيجها، اللهم اصرف عنا البلاء اللهم فرج كروبنا، اللهم أبعد الأسقام والأمراض عنا اللهم نجنا من الهلاك واصرف عنا إبليس وأعوانه.

مع هذه الباقة من الأدعية ستتمكنين من اختيار ما يناسبك للدعاء خلال ثلث الليل، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء من تعار الليل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية