أفضل دعاء لردّ حسد الأقارب

دعاء حسد الأقارب

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء حسد الأقارب لتسوحي منه ما يناسبك وتتمكني من تلاوته وصون نفسك وحمايتها والحفاظ على السعادة والراحة داخل بيتك، وهو يختلف عن دعاء لابعاد شخص عني والتخلص من الشر والحسد!

ias

يعدّ الحسد شعور سلبي يمكن أن يظهر في قلوب الناس تجاه الآخرين، وقد يكون موجهًا بشكل خاص نحو الأقارب بسبب القرب والتشابه في الظروف والمواقف، ويمكنك تجنبها والتغلب عليها بالدعاء والاستعاذة بالله.

أدعية تحمي نفسك!

عندما تشعرين بأن أحد الأقارب يحسدك أو يتمنى لك السوء، يمكنك أن تعتمدي على مجموعة من الأدعية التي تساعدك على التضرع إلى الله:

دعاء لفك الحسد
مصدر الصورة موقع Freepik
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.
  • أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.
  • اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهم إني وكلتك أمري، وأنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني شر خلقك الحاسدين. اللهم لا تجعل نفسي حاقدة حاسدة، وارقني الرضا والقناعة، ولا تجعلني أمدّ بصري إلى غيري، ورضّني بما رزقتني يا أرحم الراحمين. 
  • بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلزمني.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تصرف عنّي كل عين، وتعافيني من كل حسد. اللهم لا يكشف الضر إلا أنت، اكشف عنّي كل تعب وألم. 
  • اللهم بحولك وقوتك وقدرتك على الخلق اصرف عنّي كل سوء، واحفظ عليّ عقلي وديني ومالي وأهلي. 

ستساعدك هذه المجموعة من الأدعية على التضرع إلى الله وحماية نفسك، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء لضيق الرزق وتدفق الخير

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية