أفضل دعاء على الظالم مستجاب

دعاء على الظالم

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن كنت تبحثين عن دعاء على الظالم مستجاب، يساعدك على إستعادة حقه وإبعاد الظلم عنك وعن المحيطين بك من خلال هذه المجموعة التي إخترناها لك. ويمكنك أن تطلعي أيضًا على أفضل دعاء للحسد والعين.

ias

الدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله وطلب المغفرة والرحمة والمساعدة في الأمور المختلفة. وعلى الرغم من أن الدعاء على الظالم يبدو أمرًا قاسيًا ومؤلمًا، إلا أنه من الممكن أن يكون مفيدًا للفرد الذي يعاني من ظلم شخص ما.

كلمات فعّالة!

لقد ذكر الله في القرآن الكريم العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها للدعاء على الظالم. ومن أفضل هذه الأدعية هو الدعاء الذي يذكر في سورة الفرقان، حيث يقول الله تعالى: “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ” (الفرقان: 74).

أفضل دعاء للظالم
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

هذا الدعاء يدعو الله تعالى لمغفرة الذنوب والخطايا للمؤمنين والمؤمنات، وأن يلطف الله بقلوبهم ويجعلها خالية من الغل والحقد تجاه الظالمين. ومن المهم أن يشعر الشخص بالتسامح والرحمة تجاه الظالمين، حتى يتمكن من الشعور بالراحة والسلام الداخلي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفرد أن يدعو الله تعالى باستخدام المجموعة التالية:

  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
  • اللَّهمَّ اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا ، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا ، واجعَلهُ الوارثَ منَّا ، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا ، وانصُرنا علَى من عادانا ، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا ، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا ، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا.
  • اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك.
  • يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.
  • اللهم احص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.

قد تكون هذه الكلمات ذات وقع كبير لتحققي ما تريدينه وتعرفي أيضًا على دعاء من تعار الليل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية