دعاء قبل النوم قصير ومستجاب

دعاء قبل النوم قصير

مصدر الصورة موقع Envato

سنطلعك اليوم على دعاء قبل النوم قصير ومستجاب يمكنك أن تعتمدي عليه لتنعمي بالراحة والهدوء خلال الليل وتستعيدي نشاطك في اليوم التالي، علمًا أنه يمكنك الاعتماد على أفضل دعاء قبل النوم يغفر الذنوب خلال رمضان.

ias

تحرصين بشكلٍ مستمر على الدعاء لله والتضرع إليه قبل النوم طلبًا للراحة والمساعدة في إيجاد الحلول الماسبة لمختلف المشاكل التي تواجهك.

أدعية تساعدك على أن تنعمي بالراحة

سنستعرض معك في ما يلي هذه المجموعة من الأدعية التي يمكنك أن تعتمدي عليها قبل النوم:

أفضل دعاء قبل النوم
مصدر الصورة موقع Envato
  • الحمد لله الذي كفاني وآواني، وأطعمني وسقاني، والذي منّ عليّ فأفضل، والذي أعطاني فأجزل، الحمد لله على كل حال، اللهم رب كل شيء ومليكه، وإله كل شيء أعوذ بك من النار.
  • سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ رَبِّي بكَ وَضَعْتُ جَنْبِي، وَبِكَ أَرْفَعُهُ، إنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي، فَاغْفِرْ لَهَا، وإنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بما تَحْفَظُ به عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام برحمتك أستغيث، نقني من ذنوبي وخطاياي واغفر لي وارحمني واكتبنا مع الصالحين. اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، تعطي لمن تشاء بغير حساب أسألك من فضلك الواسع رزقًا حلالًا مباركًا.
  • بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر ذنبي، واخسأ شيطاني، وفك رهاني، وثقّل موازيني واجعلني في الندي الأعلى.
  • اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، قال: قلها إذا أصبحت، وإذا أمسيت، وإذا أخذت مضجعك.
  • يا الله إنك علام الغيوب ومطلع على ما تخفيه لنا الأقدار، فاللهم ارزقني الرضا بما قدرته لي وعلي من أقدار. اللهم إني أسألك العفو في الدنيا والآخرة.
  • يا حي يا قيوم يا من ليس لي رب سواه أدعوك وأتوسل إليك أن تغفر لي جلّ ذنوبي وإسرافي في أمري، وألا تكلني إلى نفسي طرفة عين أو أقل من ذلك ولا أكثر.
  • (اللّه لا إلـه إلاّ هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم لّه ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلاّ بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء مّن علمه إلاّ بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العليّ العظيم.

وبعد أن تعرفت على أجمل الأدعية التي يمكنك الاعتماد عليها قبل النوم، واطلعي أيضًا على أفضل ادعية الثلث الاخير من الليل خلال رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية